افركي وجهك بالألوفيرا وستذهلك النتيجة بعد 15 دقيقة وخلطة بالفيديو

هل تريدين تحسين نوعية بشرتك وتجعليها أكثر نعومة وإشراقاً؟ إليك فيما يلي بعض الخطوات لتحصلي على بشرة مثالية بفضل هذه النصيحة التي أساسها الصبار- الألوفيرا.

الألوفيرا يتمتع بشعبية كبيرة، وهو من النباتات التي تمتلك خصائص علاجية قوية فعالة ومدهشة! ويمتلك الألوفيرا أو الصبار فوائد عديدة حيث أنه يستخدم في الطب الطبيعي والمطبخ وحتى في العلاج التجميلي. وبفضل هذه النبتة لن تحتاجي إلى إنفاق المزيد من النقود للعناية ببشرتك وجعلها ناعمة ومشعة.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

فوائد الألوفيرا

يعالج الألوفيرا ويمنع مشاكل الجلد مثل الحروق والأكزيما وحب الشباب والحكة. وبفضل تأثيره المسكن للألم فإن هذه النبتة تخفف آلام العضلات والمفاصل.

إضافة إلى ذلك، فإن الجل الموجود في الألوفيرا يحفز إنتاج الألياف وهي مواد تساعد على إنتاج الكولاجين الطبيعي، ويحسن ملمس البشرة ويعالج تهيجها بفضل ترطيبه وخصائصه المغذية.

والألوفيرا غني بالفيتامينات E و B والعناصر المعدنية مثل الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والزنك. وهو فعال كمضاد للأكسدة التي تحارب الجذور الحرة المسؤولة عن شيخوخة الجلد.

كما أن أبحاثاً علمية أثبتت أن الألوفيرا فعال جداً كمضاد للأكسدة ويحمي الجلد من نتائج  الإشعاعات الحرة لذلك لا تترددي في استخدامه على بشرتك.

إليك في ما يلي هذه الخطوات التي ينبغي اتباعها ضمن هذه الوصفة الطبيعية التي أساسها الألوفيرا لكي تحصلي على بشرة ناعمة ومشرقة:

  1. اغسلي أوراق الألوفيرا

خذي أوراق الألوفيرا واغلسيها دون أن تقشيريها

  1. نعميّ أوراق الألوفيرا

مرري الأوراق بين راحتي يديك من أجل تنعيمها فمن شأن ذلك أن يسهل الحصول على الجل من داخلها.

  1. قطعي الأوراق

بعد ذلك قطعي الأوراق إلى قسمين ولا تستخدمي الورقة بأكملها، فقط أقطعي الكمية التي تحتاجينها لكي لا يضيع الجل هباءً.

  1. قلمي الحواف

لكي تقشري نبات الألوفيرا ، يجب أولاً تقطيع الحواف من جميع الجوانب باستخدام سكين وبالتالي سيكون من السهل قطع الورقة وفتحها.

  1. افتحي الورقة إلى قسمين

بعد تقليم الحواف يمكنك فتح الورقة من المنتصف إلى قسمين باستخدام اليدين أو السكين.

  1. استخرجي عصارتها

باستخدام ملعقة، يمكنك استخراج الجل من داخل ورقة الألوفيرا، استخرجي أكبر كمية يمكنك الحصول عليها واحفظيها في وعاء.

  1.  دلكي وجهك

ضعي الجل على وجهك باستخدام أصابعك أو يمكنك استخدام الورقة ذاتها لتدليك الوجه وجعل الجل يتخلل البشرة. وبعد ذلك اتركي القناع يجف لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة.

  1. اغسلي وجهك

ازيلي القناع واغسلي وجهك بالماء فقط ولا تستخدمي الصابون أو أي من المنتجات الكيميائية الأخرى.

  1. وأخيراً... بشرة براقة

استخدمي منشفة نظيفة لتجفيف وجهك. وسوف تكون النتيجة واضحة فوراً وسوف تحبين الملمس الناعم والمظهر المشع لبشرتك بعد استخدام هذه الوصفة.

بإمكانك تطبيق هذه النصيحة من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً. وكقاعدة عامة، فإن الألوفيرا نبتة آمنة الاستخدام ولا تشكل أية مخاطر معينة على البشرة. ولكن إذا كانت لديك هذه النبتة في حديقة منزلك فلا ينصح بتناول عصيرها لتجنب مخاطر التسمم.

شاهدي طريقة استخدام الاوفيرا أو الصبار مع رولا

ملاحظة: يستحسن اجراء اختبار للخلطة على باطن اليد قبل استخدامها لتدارك أي تحسس على المواد

 

اقرئي أيضاً

فوائد سحريّة لعصير الألوا فيرا

الارز الياباني لبشرة بياض الثلج خالية من العيوب 

اتبعي هذه الخطوات قبل النوم لبشرة مشرقة صباحاً

 

أضف تعليقا