نيكول كيدمان تخفض وزنها بـ "ريجيم البيض"

اتبعت الممثلة الشهيرة نيكةل كيدمان، "ريجيماً " صارماً أساسه البيض المسلوق لإنقاص الوزن خلال تصويرها فيلم "جبل الثلج"، فكانت تتناول حبة من البيض على وجبة الفطور، تليها أخرى على الغداء، فاثنتان على العشاء. علماً أنه لا ينصح باتباع هذا الـ"ريجيمعلى المدى الطويل، لأنه غير متوازن ولا يوفر ما يكفي من السعرات الحرارية المطلوبة.
من هذا المنطلق، تطلع "الجميلة" من اختصاصية التغذية كريستال بدروسيان، على فوائد البيض، وكيفية إدخاله في النظام الغذائي بهدف الرشاقة:

يعتبر البيض عنصراً غذائياً مهماً يحوي البروتينات والمعادن، ويؤمّن نسبة هامّة من الفيتامين "دي"، و"الأوميغا_ 3". والأخير متوفّر أيضاً في زيت السمك أو الطحالب أو بذر الكتان. يساعد البيض في الحفاظ على صحّة الشعر والأظافر، كونه غنيّاً بالكبريت والفيتامينات والمعادن المطلوبة، كما يساهم في تقوية العضلات، ويعزّز الشعور بالشبع.
إشارة إلى أن حبة من البيض تحوي 75 سعرة حرارية تقريباً، و7 جرامات من البروتين، أي ما يعادل 30 جراماً من اللحوم لناحية البروتين.

ويفضّل تناول البيض مسلوقاً، نظراً إلى سعراته الحرارية القليلة، والأخيرة ما تلبث أن تزيد عند قلي البيض بالزيت أو الزبدة على حرارة معينة.
من جهة ثانية، يختلف لون الصفار من حبة بيض إلى أخرى، بسبب نوع الطعام الذي تتناوله الدجاجة، فإذا كان من القمح يبدو لون صفار البيضة فاتحاً، أما إذا كان من الذرة فيبدو داكناً. ويؤمن صفار البيض المغذيات المطلوبة، فهو يزخر بالفيتامينات "أ" الذي يقوّي النظر، و"سي" و"أي" و"الكاروتينويد"، فضلاً عن المواد المضادة للتأكسد.
يمكن تناول صفار البيض 3 مرّات بالأسبوع، إذ أنه يحوي 55 سعرة حرارية، كما أنه غنيّ بــ"الكولستيرول" والدهون بنسبة 4.5 جرامات، بينما يحوي بياض البيض 17 سعرة حرارية، فضلاً عن كم عال من البروتين.

اقرئي أيضاً:

أمّ تخسر الوزن بمساعدة طفلها ذي الـ18 شهر..وتجتاح مواقع التواصل الاجتماعيّ

تخلصي من الكرش من دون رياضة أو رجيم!

تناولي الدهون واخسري 5 كيلوغرامات خلال أسبوعين

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة