5 حلول للتخلص من الكيلوغرامات الزائدة إلى الأبد

إليكِ هذه الحلول الخمسة الطويلة الأمد من خبراء التغذية واللّياقة البدنيّة لتعديل نظامكِ الغذائيّ وفقدان الوزن على المدى الطويل.

1-احرصي على تناول الكثير من الأطعمة الصحيّة الكاملة المليئة بالألياف والماء مثل الخضراوات، الفواكه ،الحبوب الكاملة والبقوليّات، التي تشعرك بالشبع بشكل أسرع ولفترات أطول مع عدد أقلّ من السعرات الحراريّة.

2 - اعلمي أنّ للطريقة المتّبعة في تناول وجباتكِ الغذائيّة، أثراً بالغاً على كامل وزنكِ الإجماليّ، فأفضل طريقة للحفاظ على نشاط الأيض في الجسم وإبقاء مستويات الدهون في الجسم منخفضة هي أن تتغذّي بكميّات صغيرة. تناولي حصصاً من الأغذية الصحيّة بحجم وجبات الطائرة (بدلاً من وجبات المطعم) مثل اللّحوم، السمك،الحبوب والحلويات. تناولي كلّ ثلاث إلى أربع ساعات، بحيث تأكلين ما مجموعه خمس وجبات صغيرة كلّ يوم.


3 - احذري الشعور بالحرمان، لأنّكِ بذلك لن تستمرّي في اتّباع النظام الغذائيّ السليم لإنقاص وزنكِ. التزامكِ بالحمية الغذائيّة الصحية والمتوازنة مشترط بالأطعمة التي تختارينها، شهيّة وذات رائحة ذكيّة، وشعوركِ بالحرمان من الطعام سيعود عليكِ بنتائج عكسيّة.

4 - ضعي خطّة يمكنكِ الالتزام بها عن طريق تنكيه الأطعمة الصحيّة بالأعشاب والتوابل مثل الريحان، الكزبرة، الكاري والزنجبيل والخضراوات العطريّة مثل الثوم والبصل والتوابل مثل الخردل وصلصة الفلفل الحارّ. كلّها خطوات تعزّز من نكهة وجباتكِ وتغنيها بالمزيد من الفيتامينات والموادّ الضروريّة المغذّية لكامل الجسم.

5 - للحصول على الطاقة، الاكتفاء والشبع لفترات طويلة وصحّة جيّدة، تناولي مزيجاً متوازناً صحّياً من البروتينات (15-20 % من مجموع السعرات الحراريّة اليوميّة)، والدهون (أقلّ من 30 % من مجموع السعرات الحراريّة اليوميّة)، والكاربوهيدرات (50-55 % من مجموع السعرات الحراريّة اليوميّة) كلّ يوم. فالقاعدة الأساسيّة هي ملء4/3 الطبق بالأغذية النباتيّة والبقيّة بكميّات صغيرة من السمك ومنتجات الحليب الخالية من الدسم والمكسّرات أو البذور.

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة