ما هو سرّ اليابانيات في الحصول على بشرة شابة خالية من التجاعيد؟

هل التقيت امرأة يابانية يوماً؟ في حال فعلت في الأيام المقبلة، أنظري إلى بشرة وجهها جيداً. ستلاحظين أنها تحافظ على شبابها ونضارتها أياً كان عمرها. لكن، ما هو السرّ الذي يكمن خلف ذلك؟ في الواقع، ثمّة وصفة سحرية تطبّقها اليابانيات وتساعدهنّ على أن يتمتعنّ ببشرة نقية وخالية من الشوائب. إنّه قناع الأرز والعسل. فاستعدي للتنفيذ...  

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

تعرفين أنّ اليابانيين يحبّون تناول الأرز من خلال استخدامهم له في تحضير أطباق مختلفة النكهات. لكن، ما لا تعلمينه هو أنّ نساء هذا البلد يلجأن إلى هذا المكوّن لكي يتخلّصن من علامات التقدّم في السنّ التي قد تظهر على بشرتهنّ. لذا، تلاحظين أنهنّ يتمتعن دائماً ببشرة نضرة ومتألقة. فإذا كنت مستعدّة لتقليدهنّ، إبدئي حالاً بتطبيق قناع الأرز والعسل.

 

-تحتاجين إلى: 3 ملاعق طعام من الأرز، ملعقة صغيرة من العسل وكوب من الحليب.

-ضعي الأرز في وعاء يحتوي على الماء على النار إلى أن تحصلي على ماء أرز مكثّفة.

-إنزعي الخليط عن النار وقومي بتصفيته واحتفظي بالماء في وعاء على حدة.

-إغسلي الأرز جيداً وأضيفي إليه الحليب السائل الساخن واخلطي المكونات جيداً.  

-أضيفي العسل وكرّري خلط المكوّنات بشكل جيداً إلى أن تحصلي على مزيج منسجم.

­-نظّفي بشرة وجهك جيداً وطبّقي عليها القناع لمدة 30 دقيقة ثمّ اغسليها بماء الأرز.

-تذكّري أنّه يمكنك أن تحتفظي بالكمية المتبقية من ماء الأرز وأن تغسلي وجهك بها يومياً على مدى 4 أيام فقط. فهي قد تفقد فعاليتها بعد ذلك.

 

العسل... فوائد كثيرة

أصبح العسل، في السنوات الأخيرة، أحد المكونات الأساسية للوصفات الخاصة بالحفاظ على الجمال. وهكذا تلجأ إليه الكثير من النساء من أجل تحضير أقنعتهنّ. كما أن الكثير من الشركات باتت تستخدم العسل الطبيعي في تحضير لوشن العناية بالجسم، المستحضرات المنظّفة للبشرة، جلّ الاستحمام،... إذاً، لا عجب في أن تلجأ إليه اليابانيات للقضاء على كلّ ما يجعل بشرتهنّ تتقدّم في السنّ. فليس عليك سوى أن تحذي حذوهن وستحصلين على أفضل النتائج.

 

اقرئي أيضاً

فوائد الطمي للبشرة وطريقة استخدامه؟

كيفية صنع منظف العسل الطبيعي للعناية بالبشرة؟ 

أهم الأطعمة لنضارة البشرة و حيوتها

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة