4 حيل بالمكياج لتنحيف الوجه المستدير

قد تزعجك استدارة وجهك، لكن اعلمي أنّها تدل على المرح وروح الشباب. وبالرغم من ذلك، سنقدّم لك بعض حيل الماكياج التي يمكنها أن تجعله يبدو أكثر نحافة وأقل امتلاءً. فاستعدي لتطبيقها بدقة.

 

الخطوة الأولى: كريم الأساس

لكي يبدو وجهك المستدير أكثر نحافة مما هو عليه في الواقع، اختاري كريم أساس بلون أغمق من لون بشرتك الطبيعي. ولا تنسي عنقك. كذلك طبقي بودرة الخدود على منطقة أعلى وجنتيك وصولاً إلى صدغيك. أما في حال أردت حضور مناسبة مسائية، فمن المهم أن تطبقي بودرة خدود، بلون أفتح من لون بشرتك، عند الحدود الفاصلة بين جبينك وجذور شعرك الأمامية وعلى ذقنك. فهذا يساهم في توسيع المسافة الفاصلة بين جبينك وذقنك ويخفّف من استدارة وجهك.

 

الخطوة الثانية: رسم الشفاه

إذا كنت من صاحبات الوجه المستدير، تذكري دائماً هذه القاعدة: تجنبي رسم شفتيك بواسطة الخطوط المستديرة والجأي إلى تلك الهندسية. ولهذه الغاية، استخدمي قلم تحديد شفاه باللون البيج. وبعد ذلك طبقي البودرة المثبتة على شفتيك وضعي عليهما أحمر الشفاه.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

الخطوة الثالثة: إضاءة النظرات

من المهم، في حال كنت تمتلكين وجهاً مستديراً وممتلئاً، أن ترسمي حاجبيك بدقة. لذا، من الضروري أن تجعلي نهايتيهما تتوجهان إلى صدغيك، إي إلى أعلى، على أن تكونا رفيعيتن. كذلك احرصي على توسيع المسافة الفاصلة بين بدايتيهما.

أما في ما يتعلق بالمكياج، فلا تنسي ما يلي:

-طبّقي، عند زاوية عينك الداخلية ظلال عيون بلون أفتح من لون الظلال التي تضعينها على زاوية عينك الخارجية.

-طبقي، عند نهاية حاجبيك ظلالاً فاتحة.

في هذه الحالة، يبدو وجهك كما لو أنه اكتسب بعض الطول، ما يخفّف من مظهره الممتلئ والمستدير.

­

الخطوة الرابعة: نحت الوجه

لكي يبدو وجهك أقلّ امتلاءً، طبّقي على كامل مساحته، بلاش بلون أغمق من لون بشرتك الطبيعي ثمّ أضيفي لمسة من بودرة أفتح إلى منطقة جبينك وخط جذور شعرك. كذلك، ضعي القليل من البودرة الفاتحة على خط أسفل حاجبيك وجفنك السفلي وأعلى وجنتيك وخط عظمة أنفك وأسفل ذقنك. والجئي إلى بودرة كريمية غامقة لكي تطبقيها على صدغيك، أسفل وجنتيك ومستوى فكيك.

 

إقرئي أيضاً: بالفيديو: 3 طرق لتنحيف الوجه وابراز القسمات

إقرئي أيضاً: خدع بسيطة لتنحيف الوجه

إقرئي أيضاً: طرق تنحيف الوجه بالمكياج

أضف تعليقا