خدع بسيطة لتنحيف الوجه

ماكياج المرأة هو الوسيلة السحريّة لإخفاء أيّة عيوب موجودة على البشرة، كما أنّه يحول دون اللّجوء إلى إجراء عمليّات جراحيّة للتجميل. ما عليكِ سوى التدقيق وملاحظة تغيير البشرة وفقاً للتقنيات الحديثة لتطبيق الماكياج، يمكنكِ كذلك الحصول على وجه أنحف لتبدين بإطلالة أكثر أناقة وجاذبيّة. خبيرة التجميل منى اليماني تقدّم لكِ أهمّ الخدع الفعّالة لتنحيف الوجه باستخدام الماكياج.

*الكونتور: من أحدث الوسائل المتّبعة لتصحيح شكل الوجه وإخفاء العيوب. قد لا ترغبين في تطبيقه يوميّاً نظراً لما يحتاجه من وقت وجهد. لكنّه يعدّ بحق أفضل طريقة للحصول على وجه نحيف. حيث يساعد على عمل تباين بين الضوء والظلّ، ممّا يساعد على إبراز مميّزات الوجه وإخفاء العيوب.

*الحواجب العريضة: الحصول على حواجب عريضة وكثيفة يساعدكِ على جذب الانتباه بعيداً عن الوجنتين مع التركيز على أعلى الوجه. استخدمي قلم الحواجب لملء الفراغات وتحديد حاجبيكِ لإطلالة أنيقة ووجه نحيف.

* تحديد العينين: رسم العينين بطريقة تجعلهما تبدوان أكبر وأكثر وضوحاً، ما يساعد على تنحيف الوجه. اتبعي خطوات الماكياج المعتادة التي تساعد على إبراز عينيكِ كاستخدام الكحل الأبيض على الزوايا الداخليّة أو تجعيد الرموش مع استخدام الماسكارا. أيضاً، رسمة عين القطة تعمل على تنحيف الوجه، حيث تمنحكِ عيوناً بارزة تبدو بشكل أكبر.

* جذب الانتباه لمنتصف الوجه: من الخدع السريعة التي يمكن أن تساعدكِ على تنحيف الوجه هي استخدام الهايلايتر لجذب الانتباه تّجاه منتصف الوجه. قومي برسم خطّ باستخدام الهايلايتر بدايةً من أعلى نقطة بين الحاجبين وفي اتّجاه الذقن مروراً بالأنف. تلك الخدعة تعمل على جذب الانتباه لمنتصف الوجه بعيداً عن الخدّين لتظهري بشكل أنحف.

* تنحيف الذقن باستخدام البرونزر: استخدمي البودرة البرونزيّة لإخفاء الذقن ذي الحجم الكبير، ضعي القليل منها أسفل منطقة الفكّ لتبدو أنحف. لكن تأكّدي أوّلاً من تطبيق البرونزر بطريقة صحيحة مع دمجه جيّداً.

*تجنّبي الشفاه الممتلئة: الشفاه الممتلئة والبارزة تجعل وجهكِ يبدو أكبرحجماً. فقط استخدمي الغلوس، أو مرطّب الشفاه الملوّن للحفاظ على إطلالة طبيعيّة مع التركيز على ماكياج العين.

* إبراز الجبهة: لا تنسي تحديد عظمة الجبهة، والتي تساعد كذلك على تنحيف الوجه. قومي بمزج القليل من بودرة الكونتور على خطّ الشعر والزوايا الخارجيّة.  

أضف تعليقا