5 أخطاء ترتكبينها قبل النوم وتُلحق الضرر بجمال شعرك

إذا كنت من النساء اللواتي يرغبن دائماً في أن يعتنين بشعرهنّ، فلا شكّ في أنّك ستُظهرين حماسك تجاه ما سنقدّمه لك من نصائح تهدف إلى إضفاء التألق والصحة والجاذبية على خصلاتك. ومن أبرز هذه النصائح أن تكفّي عن ارتكاب هذه الأخطاء التي تلحق الضرر بشعرك قبل أن تخلدي إلى النوم.

 

1- خطأ الوسادة

هل تنامين على الوسادة ذات الغطاء المصنوع من القطن منذ مدّة طويلة؟ إذاً، سارعي إلى تصحيح هذا الخطأ لأنّ تلف خيوط قماش ذلك الغطاء يسبب تلف شعيرات رأسك. وفي المقابل، من المفيد أن تلجئي إلى غطاء مصنوع من الحرير، فهذه المادة تساعد على منح شعرك البريق والنعومة وتجنبّه التعرض لعملية الاحتكاك المؤذية. 

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

2- خطأ التسريح 

هل تعتقدين أنّ عليك أن تسرّحي شعرك 100 مرة قبل أن تذهبي إلى سريرك. اعتقاد خاطئ! فليس عدد المرات هو المهم، بل طريقة التسريح. إذاً، إبدئي بمعالجة تشابك خصلاتك من الأطراف حتى الجذور. وهكذا، فإنّك تعملين على توزيع الزهم، أو الدهن الطبيعي والضروري الذي تنتجه فروة رأسك، على أنحائها كافة. وفي هذه الحالة، فإنّك تحفّزين دورتها الدموية وتسهلين مرور العناصر المغذية إليها.

 

3- خطأ تسريحة الكعكة

هل تسرّحين شعرك على هذا النحو قبل أن تنامي؟ هذا سلوك خاطئ أيضاً! ففي هذه الحالة، أنت تجعلينه ضعيفاً وقابلاً للتكسّر والتساقط. 

 

4- خطأ التكييف

هل تنامين في غرفة مكيّفة، أيّ في مكان يسود فيه الهواء الجاف؟ إنتبهي! فهذا يلحق الضرر بشعرك. ففي هذه الحالة، تحاول خصلاتك الدفاع عن نفسها فتستهلك كلّ كمية الماء التي تحتوي عليها والتي تمنحها الرطوبة والصحة. إذاً، احرصي على أن ترطبي غرفة نومك بواسطة الجهاز المخصّص لذلك، فهذا يحول دون جفاف شعرك.

 

5- خطأ الأكسسوارات المعدنية

هل تسرحين شعرك بطريقة أو بأخرى، قبل ذهابك إلى سريرك، مستخدمة أكسسوارات تحتوي على المعادن؟ إعلمي أنّ هذا يعرّض خصلاتك للتكسّر والضعف. إذاً، اختاري أكسسوارات أخرى ناعمة.   

 

إقرئي أيضاً: الكيراتين الحل الامثل لتنعيم شعرك المجعّد

إقرئي أيضاً: كيف تجعلين من شعركِ أكثر شباباً؟ 

إقرئي أيضاً: نصائح لحماية شعرك قبل صبغه 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر