5 أسرار للاعتناء بشعرك

ترغب معظم السيّدات بشعر أملس وناعم لإطلالة مرتّبة وأنيقة في آن، خصوصاً وأنّ تمليس الشعر يبرز طول الخصلات أكثر من الإطلالة المموّجة والمجعّدة، كما أنّه يضيف إلى الشعر إشراقاً ملفتاً ورونقاً لا يضاهى.

إليك دليلاً شاملاً لتنعيم شعرك والحفاظ على صحّته ومنحه البريق.

 

 

1- نعّمي شعرك باستخدام الأدوات الصحيحة

المشكلة:

تنعيم الشعر من دون استخدام الأدوات الصحيحة يؤدّي إلى نتائج كارثيّة.

ابتعدي عن أجهزة تنعيم الشعر الرخيصة، غير المغطّاة بطبقة السيراميك. فبعد شهرين على استخدامها، تصبح مساميّة وغير سلسة على الشعر، لتمتصّ كلّ منتجات التسريح وتفسد الشعر أكثر.

كذلك توقّفي عن تنعيم الشعر بشكل متكرّر. فتمرير جهاز التنعيم بصورة متكرّرة على نفس خصلة الشعر هو ما يحرق الشعر فعليّاً.

الحلّ:

اختاري أجهزة تنعيم الشعر المغطّاة بالسيراميك، ذات الجودة العالية، وذات درجة الحرارة الثابتة، والتي تقوم على تقنيّات من نوع Sublime Touch أو Advanced Ceramic، التي تجعلها مصقولة جدّاً، أو NanoSilver التي يمكن تنظيفها وتطهيرها بفضل جزيئات الفضّة. فالسيراميك الأصلي يبعث أيونات سلبيّة من شأنها إغلاق إهاب الشعر وزيادة بريقه.

طريقة التسريح الصحيحة:

لتنعيم الشعر بشكل جيّد، خذي خصلات بسماكة متوسّطة (قطرها من 1 إلى 2 سم)، ومرّري عليها جهاز السيراميك، باتجاه 45 درجة من فروة الرأس. احرصي على تمرير الجهاز من جذور الشعر حتّى الأطراف، مع البدء من أسفل الرقبة صعوداً نحو أعلى الرأس.

مرّريه على الخصلة ببطء وتأنٍّ، للحصول على نتيجة رائعة، من أوّل مرّة.

 

 

2- مشّطي شعرك بالفرشاة الصحيحة

المشكلة:

عند تنعيم الشعر، من الأفضل عدم استخدام الفرشاة الدائريّة، لأنّ شكلها يزيد من حجم الشعر.

الحلّ:

اختاري فرشاة مسطّحة مثبّتة على وسادة هوائيّة، بحيث تكون شعيراتها مصنوعة من شعر حيواني طبيعي.

طريقة التسريح الصحيحة:

جفّفي الشعر أوّلاً بأصابعك، ثم مرّري الفرشاة من الجذور حتّى الأطراف. أتبعي هذه الحركة باستخدام مجفّف الشعر، مع تحريك فوّهته نحو الأسفل لتجنّب فتح إهاب الشعر.

 

 

3- إمنحي شعرك بعض الحركة والمرونة

المشكلة:

انتهى زمن الشعر الجامد والملبّد. فهو يجعل ملامح الوجه قاسية وأسفل الوجه ثقيلاً.

الحلّ:

اتّبعي الموضة السائدة في معظم عروض الأزياء: الشعر الناعم المتموّج.

طريقة التسريح الصحيحة:

لكي لا تقضي ثلاث ساعات في تسريح شعرك، إليك هذه الحيلة: بعد الانتهاء من تمشيط شعرك جيّداً، من الجذور حتّى الأطراف، بمجفّف الشعر الذي يتبع حركة اليد، لفّي بضع خصلات من الشعر بلفّافات ساخنة. اتركيها بضع دقائق، ثم فكّيها، ومرّري أصابعك بينها.

لتثبيت الشعر ومنحه اللمعان، رشّي رشّة من سبراي الشعر على الفرشاة أثناء تمشيط الشعر.

 

 

4- تجنّبي أجهزة التنعيم من علامات تجاريّة غير مشهورة

المشكلة:

تجنّبي هذه الأجهزة تماماً إذا كان شعرك مصبوغاً. فاستخدامها على الشعر المصبوغ وصفة أكيدة لحرق الشعر وتقصّفه بشكل كبير.

الحلّ:

إذا كنت ترغبين بتنعيم شعرك، ثقي بمنتجات وعدّة التمليس أو التنعيم المنزليّة التي تمّ اختبارها والموافقة عليها من العلامات التجاريّة الكبيرة.

هناك منتجات التنعيم الخاصّة بالشعر الخشن جدّاً، وتلك الخاصّة بالشعر المموّج أو المجعّد. كما يمكنك تجربة سبراي يحتوي على عناصر البوليمرات الحراريّة النشطة. رشّيه على الشعر الرطب قبل تمشيطه. فهو فعّال في تنعيم الخصلات الخشنة، وذلك لمدّة ثلاثة أيّام.

 

 

5- تغلّبي على الرطوبة

المشكلة:

الرطوبة أسوأ عدوّ للشعر الخشن، مثل أيّ شيء يحتوي على الماء. لذا، تجنّبي الاستحمام بالماء الساخن جدّاً. ولكنْ بما أنّه من الصعب أن تعيشي في فقّاعة، عليك اتّباع بعض المبادئ الرئيسيّة.

الحلّ:

إذا كان شعرك يميل إلى التطاير والتجعّد، جفّفيه بالكامل ولا تتركيه رطباً، ولو بنسبة بسيطة، سواء استخدمت المجفّف الكهربائي أو جهاز تنعيم الشعر.

استعملي الأمصال التي تقاوم التطاير، ولكنْ باعتدال، لأنّها غالباً ما تكون غنيّة بالسيليكون، وبالتالي استخدامها بكثرة قد يساهم في إثقال الشعر.

وصفة الخبراء لحالات الطوارئ:

استخدمي البوليمرات للشعر، وضعي منها فقط عصرة أو عصرتين في راحة يديك، ثم مرّريها على الشعر، وخصوصاً على الأطراف. فهي تغطّي الألياف وتحدّ من تأثير الرطوبة.

إذا كان شعرك لا يتحمّل هذه التركيبة، استخدمي سبراي الشعر "الجافّ" الذي لا يحتوي على عناصر ترطيبيّة، فيثبّته لفترة طويلة.

أضف تعليقا