5 أخطاء تجنّبيها عند تمشيط شعرك

العناية بالشعر محور اهتمام معظمنا، فكل فتاة تحلم بشعرٍ طويل ينعم بالحيوية ويتوهج صحةً، فتلجأ إلى شتى الوسائل ومختلف المستحضرات لبلوغ هذه الغاية، لكنها- في الوقت نفسه- قد ترتكب أخطاء بسيطة تعيق تحقيق هذا الحلم، منها على سبيل المثال تمشيط شعرها!! فبعض الفتيات، بل يمكن القول  معظمهن يرتكبن أخطاء عند تمشيط الشعر، تؤدي إلى تساقطه وتلفه، لذلك نورد لكِ هذه الأخطاء كي تتجنبي ارتكابها مستقبلاً:
1. تمشيط الشعر من أعلى إلى أسفل: فهذا الأمر يؤدي إلى تكسر شعرك وتلفه، لأنه يكون متشابكاً، قبل التمشيط، لذا عليكِ أن تبدأي بتمشيطه من أسفل إلى أعلى، لتتمكني من فك التشابك، دون إلحاق الضرر بالشعر.
2. إختيار الفرشاة الخاطئة لنوعية شعرك: معظم الفتيات يعتقدن أن لا فرق بين فراشي الشعر، وهذا خطأ كبير، لأن لكل شعر فرشاته الخاصة، فالشعر الناعم لا تصلح له الفرشاه الحادة، لأنها تؤدي إلى تكسره.
3. تمشيط الشعر بسرعة: حين تمشطين شعرك، عليك منحه الوقت الكافي، فهذا  يعزز بصيلاته وينشط الدورة الدموية فيه.. وعليك أيضاً أن تكرري تمشيط شعرك مراراً، وخصوصاً إذا كان طويلاً.
4. تمشيط فروة الرأس بفرشاةٍ خشنة: يعتبر خطأ جوهرياً، لأنه يؤدي إلى تلف بصيلات الشعر التي هي مفتاح العناية بشعرك، والعامل الأساس لنموه وعدم تساقطه.
5. إستخدام الفرشاة ذاتها عند تصفيف الشعر الرطب: يجب ان تعلمي أن الشعر الرطب يكون أكثر عرضةً من الشعر الجاف للتكسر، لذلك احرصي على أن تكون الفرشاة المستخدمة للشعر الرطب أكثر نعومةً من تلك المستخدمة في تمشيط الشعر الجاف.

أضف تعليقا