"ريجيم الطاقة" لخسارة الوزن من دون تعب!

قد ينتابك شعور الملل والروتين من اتباع أنظمة الـ "ريجيم" المختلفة. وفي هذا الإطار، تطلع "الجميلة" من اختصاصية التغذية كريستال بدروسيان على "ريجيم" الطاقة للراغبين في خسارة الوزن، بدون تعب أو حساب للسعرات:
خصائص الـ "ريجيم":
- يتضمن "ريجيم" الطاقة مكونات أقسام الهرم الغذائي الخمسة، من نشويات وفاكهة وخضر حليب ومشتقاته ولحوم ومشتقاتها.
-
تتعدد وجبات الـ"ريجيم" خلال النهار، ولا توفر تلك الخفيفة، ما يعزز عملية الإحراق بالجسم ويحافظ على مستوى عال من الطاقة.

- يدعو الـ "ريجيم" إلى تناول وجبة الفطور، على أن تتضمن نوعاً من النشويات وآخر "البروتين" والخضر. بالمقابل، يمنع "ريجيم" الطاقة خيارات الفطور الغنية بالسكر، لا سيما رقائق "الكورنفليكس".
-يوصي بتناول حصتين من الفاكهة وثلاث حصص من الخضر خلال النهار، نظراً لغناها بالألياف التي تمنح متناولها الشعور بالشبع لفترة أطول، وبالتالي تمده بمستوى عال من الطاقة.
-يشدد على تناول النشويات ذات الحبوب الكاملة لأنها تمنح الجسم الطاقة، ببطء.
-يؤكد على ضرورة الحدّ من تناول السكر السريع المتوفر في "الكيك" والشوكولاتة والبسكويت، إذ لا يقتصر ضرر السكر على الأسنان فقط، بل يمد الجسم بكمية عالية من الطاقة، لكن سرعان ما تزول الأخيرة، الأمر الذي يشعر من يغالي في استهلاك السكر بالتعب.
-يوصي بإدخال الحديد إلى الطعام اليومي لكونه يحارب التعب. علماً بأن كثيرات يعانين من نقص في كمية الحديد أثناء الطمث، ما يشعرهن بالارهاق. لذا، ينصح باتباع نظام غذائي غني بالحديد المتوفر في اللحم الأحمر المنزوع الدهن والدجاج بدون الجلد والسمك.

اقرئي أيضاً:

رجيم البروتين: انتبهي إلى الاخطاء!

خسارة الوزن في 5 حيل غريبة

ريجيم الأناناس... حقائق صادمة

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة