مشروب لحرق دهون الكرش وتصغير محيط الخصر بسرعة

دهون الكرش  ظاهرة تؤثر على عدد كبير من سكان العالم وخصوصاً في البلدان الصناعية. وهناك عدة عوامل تعزز وجود هذه الدهون مثل الإجهاد، وأسلوب الحياة الصاخب، والنظام الغذائي غير الصحي وعدم ممارسة الرياضة. ودهون البطن تغير تناسق الجسم وتعرض صحتك إلى الخطر. ولمساعدتك على إزالة هذه الدهون وتقليل وتصغير محيط خصرك، إليك هذه الوصفة التي تتضمن ثلاث مواد طبيعية وفعالة للغاية.

 

تراكم الدهون في الجسم عملية تحدث نتيجة وجود سعرات حرارية أكثر بكثير من تلك التي يتم حرقها في الجسم. وعندما نأكل المواد الدهنية والسكرية دون أن نقوم بالتمارين الرياضية أو النشاط الجسدي لحرقها يقوم الجسم بتخزينها على شكل دهون لتشكل احتياطي من الطاقة. وإضافة إلى ذلك فإن الإجهاد وقلة النوم وتناول الكثير من الأطعمة المصنعة  يزيد كميات الجذور الحرة والكورتيزول في الجسم وهذه بدورها تهاجم أجهزة الجسم المختلفة والأنسجة وتدفعها إلى أن تراكم الدهون لحماية نفسها. ولكن  تراكم الدهون هذا وخصوصاً عند مستوى البطن  يضر بصحة الجسم حيث أنه لا يؤدي فقط إلى زيادة الوزن وإنما كذلك يزيد مخاطر الإصابة بمرض السكري والكولسترول وأمراض القلب والأوعية الدموية.

وللمحافظة على صحتك وتقليل محيط خصرك، واستعادة تناسق قوامك إليك هذه الوصفة لمشروب قوي سوف يساعدك على حرق دهون البطن.

 

وصفة لمشروب يحرق الدهون

المكونات:

  • 800 مل من الماء
  • عود من القرفة
  • 3 أوراق من الغار
  • ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر

 

طريقة التحضير:

 ضعي في وعاء الماء واجعليه يغلي. بعد ذلك انزليه عن النار وأضيفي إليه القرفة وأوراق الغار والشاي الأخضر واتركيه ينقع لمدة 15 دقيقة.

طريقة الاستخدام:

اشربي كوباً في الصباح على معدة فارغة، وكوباً  آخر بعد الفطور والكوب الأخير قبل النوم. اتبعي هذا العلاج 7 أيام.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

كيف تعمل هذه الوصفة؟

الشاي الأخضر العضوي:

بفضل محتواه من التايين، والكافيين والبوليفينول فإن الشاي الأخضر يسرع عملية التمثيل الغذائي ويعزز حرق الدهون ويبطئ امتصاص الدهون والمواد الكربوهيدراتية. وعلاوة على ذلك فإن خصائصه المدرة للبول تساعد على التخلص من السموم التي تساهم في زيادة إنتاج الدهون وتخزينها. كما أنه يزيد من صرف الطاقة ويعالج الاضطرابات الهرمونية مما يساعد على تنظيم زيادة الوزن ويبطئ تراكم الدهون وخصوصاً حول مستوى البطن.

ولكن لا ينصح بالإفراط في تناول الشاي الأخضر (ليس أكثر من 3 أكواب يوميا) لأن من شأن ذلك أن يكون له تأثير سام على الكبد. كما يجب على الأشخاص الذين يعانون من الأنيميا (فقر الدم)  تجنب شربه لأنه يقلل امتصاص الحديد.

 

القرفة:

هذه التوابل طريقة طبيعية مائة بالمائة لفقدان الوزن وتقليل محيط الخصر. ومن شأن استهلاك القرفة أن يحدث عملية التوليد الحراري التي ترفع درجة حرارة الجسم وتجعله يلجأ إلى استعمال احتياطاته من الدهون المخزنة لإنتاج الطاقة التي يحتاج إليها لإعادة درجة حرارة الجسم إلى مستواها الطبيعي وجعلها مستقرة. كما للقرفة تأثير على تنظيم مستوى السكر في الدم وهو ما يمنع تخزين الدهون ويجنبك الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة  والحلويات. وتساعد القرفة كذلك على تنظيم العبور المعوي بشكل أفضل، وعدم تخزين الدهون في الخلايا حول البطن بتعزيز عملية حرقها من قبل الجسم.

تحذير:  لا تنصح النساء الحوامل بتناول القرفة إطلاقاً.

أوراق الغار

تشتهر أوراق الغار بمذاقها الطيب الذي تضيفه إلى الطعام وهي كذلك غنية بالأملاح المعدنية وفيتامينات بي والكاروتين، وبدون أن تحتوي على أية سعرات حرارية. وتساعد أوراق الغار على تحسين عملية الهضم ومعالجة الإضطرابات الهضمية التي تؤدي إلى الانتفاخات والغازات وتعالج ألم المغص. وعلاوة على ذلك فإن خصائصها المطهرة والمضادة للبكتيريا تعزز دفاعات نظام المناعة وتساعد على مكافحة الأمراض. وحين تضاف إلى القرفة، فإن لها تأثير قوي على التنحيف وذلك بتسريع عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون وتنظيم الوزن.

على الرغم من ذلك  يجب عدم الأفراط في استهلاك ورق الغار لأنه قد يسبب الغثيان والقيء.

شاهدي كيفية عمل  خلطة لحرق الدهون

 

إقرئي أيضاً: هذا ما يفعله الموز والزنجبيل بدهون البطن

إقرئي أيضاً: ملعقتان كبيرتان من هذا الزيت وقولي وداعاً لدهون البطن! 

إقرئي أيضاً: بطن مسطّح دون رياضة! كيف؟

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة