قبل فوات الأوان .. مشكلات تعصف بحياتك الزوجية احذريها!

9 مشكلات رئيسية تتعرض لها أي علاقة زوجية فإذا تجمعت أكثر من 3 منها في وقت واحد فعلى الزوجين أن يسرعا بالمواجهة قبل فوات الأوان.

1-المسألة المالية:

هل تجدين مشكلة في الاستدانة؟ هل هو يعتقد أن الإنفاق على الخروج والنزهة أمر يستحق ما يدفع من نقود؟ المهم أن تعرفي ما يربكك حقاً بالنسبة للمال. والأهم أن تعرفي موقفه، ثم تعقدان اتفاقاً لتسيير الأمور مع وضع احتمال تجاوز الاتفاق في بعض الأحيان.

2-اختلاف النظرة:

تختلف النظرة للأمور من شخص إلى آخر تبعاً للتربية في الأسرة والمدرسة، فإذا ما وقع اختلاف في وجهات النظر فلا تزيدي الموقف اشتعالاً بالإصرار على المناقشة في لحظات الغضب تلك. فأنت تكونين كمن يصب البنزين على النار، كما أن العلاقة الزوجية تحتاج دائماً قدراً من الديموقراطية من جانب الطرفين في إدارة شؤونها وإلى احترام وجهة نظر الآخر، وأخذها في الاعتبار.

3-الأصدقاء:

لماذا كل هذه الكراهية لأصدقاء زوجك؟ حاولي أن تعرفي بالضبط ما لا يعجبك فيهم. هل هي طريقتهم في الحياة أم طريقهم في الحديث معك. أم أن الأمر هكذا من دون سبب؟ فالتحديد سيفيدك في حسم الأمر. والأهم هو أن تناقشي المسألة من طرف محايد؛ حتى يساعدك على التفكير الموضوعي في المسألة.

4-التواصل:

قد يكون من الأسهل التغاضي عن العادات المزعجة في الشريك، لكن الأفضل هو مصارحة الطرف الآخر ومواجهته بما ترينه عيباً فيه، ويجب أن تتحلي بالموضوعية والعقل عند مناقشة الأمر معه، ولا تتركي المسألة تظل تختمر داخلك حتى تتفجر وتنفجري معها.

5-العلاقة الحميمة:

وهي أكثر الأمور التي تحتاج إلى المصارحة بين الزوجين وتحقيق الانسجام والتوافق. فهذا من أهم عوامل تحقيق التوازن النفسي.

6-الثقة المتبادلة:

الثقة إذا فقدت بين الزوجين فإن من الصعب استردادها مرة أخرى.

فتبديد مخاوف الآخر وتأمين جانبه من ناحيتك مسألة تحتاج إلى جهد وصبر وتحمل ردود أفعال الطرف الآخر.

7-الأقارب:

حتى الخبراء يعتبرون العلاقات العائلية بمثابة حقل ألغام. فأنت لن يمكنك تغيير عائلته وكل المطلوب هو القبول بهم كما هم وعدم انتقادهم في كل ذلك والتوصل إلى نوع من التعايش السلمي معهم. فعليك بالحوار والحلول الوسط.

8-المشاركة:

زوجك سندك في الحياة وأنت كذلك بالنسبة له، من هنا يجب عدم إخفاء أي شيء من تفاصيل حياتك عن شريكك، ولا تترددي في إشراكه في مشاكلك لكن لا تتوقعي منه أن يحل كل مشاكلك؛ إذ تكفي المساندة النفسية والمشاركة في التفكير وتنوير جوانب المشكلة.

9-الوقت:

يشكو كثير من الأزواج من اختلاف إيقاع كل منهما مع إيقاع الآخر، وهو أمر يسبب الكثير من المشاكل خاصة في بداية العلاقة، والمسألة هنا تحتاج إلى الجمع بين محاولة التغيير، والتسامح مع التحلي بالصبر.
 

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية