10 نصائح من دكتور أوز لصحتك ورشاقتك

غالباً ما تأخذنا الحال، سيدتي، للتخلص من الوزن الزائد في الدخول في حمياتٍ قاسية، ونعود من جديد لنجد أنفسنا اكتسبنا الوزن الذي خسرناه، ونعيد الكرّة، نريد رشاقةً سريعة وثابتة، دون أن نفكر بالعواقب، فما رأيكِ بدليلٍ لرشاقتك وصحتك من دكتور أوز؟

كوني قوية، وليس نحيلة:

ينصحكِ الدكتور أوز بالحفاظ على جسدٍ صحي ورياضي بالدرجة الأولى؛ لأن الجسد الضعيف هو ما يقتلنا، والأمر لا يتعلق بقضاء ساعات طويلة في النادي، بل سبع دقائق كل صباح كافية، أو المشي خمسة أميال.

تجنبي معظم الأبيض:

يتحدث الدكتور أوز هنا حول التخلص من الطعام مثل الخبز الأبيض، السكر، الدقيق الأبيض، المعكرونة، الأرز، والاستعاضة عنها جميعاً ببدائلها السمراء.

أدخلي البروكلي لحميتك:

يطهر البروكلي الكبد ويساعد على محاربة السرطان، قطعيها قبل 10 دقائق من الطهي، ثم بخريها بدل الغلي؛ للحفاظ على مركباتها.

احصلي على جرعتك اليومية من الفيتامين D:

تخبرنا الأبحاث الحديثة بأن الفيتامين «د» يلعب دوراً هاماً في خسارة الوزن من خلال تحكمه بالشهية ومساعدة الخلايا الدهنية لتصبح أكثر استقلابية. ويؤكد دكتور أوز بأن أهم مصدر هو أشعة الشمس التي تساعد العظام على امتصاص الكالسيوم وتقوية المناعة، وتقليل أشكال الالتهابات، ولكن عليكِ بالطبع حماية جلدكِ من الأشعة الضارة. أما في الأطعمة فتجدينه في السلمون، التونا. بالإضافة إلى زيت كبد السمك، كبد البقر، الأجبان، صفار البيض التي تحتوي بعضاً منه.

المزيد من الماء:

إن شرب الماء هو من ضروريات الإبقاء على الصحة، الطاقة، وحتى خسارة الوزن. هناك العديد من الأسباب التي تدفعكِ لأن تحصلي على الترطيب الدائم من الماء.

استبدلي المكملات الغذائية بالشاي:

إن شرب الشاي الأخضر الطبيعي يعد طريقة ممتازة للتخلص من الوزن الزائد وللحفاظ على الصحة. إنه ينشط عملية الاستقلاب، ويحتوي على معدلات مرتفعة ومركزة من الكاتيشين، ومضادات السمية. ويقي من أمراض القلب وبعض السرطانات.

ركزي على التغذية لا على الحريرات:

إن تفكيرك بنسبة استهلاكك للحريرات سيصعب من خسارتك للوزن، إن نوعية غذائك هي الأهم، فإن عقلك يبحث عن الغذاء، وسوف يبقى يطالبك بالمزيد إلى أن يحصل على ما يريده. بعد تقدمنا في السن، فإن مؤشر كتلة الجسم، وعوامل أسلوب حياتنا مثل التمارين ومدة النوم، ونوعية الغذاء الذي نحصل عليه. وهذه النوعية ستكون أفضل من خلال استخدامنا للألبان، المكسرات، الحبوب الكاملة، الفواكه والخضراوات.

تأخير التحلية:

لستِ بحاجة لاستبعاد الحلويات بشكل كامل، ولكن لا تحصلي على تحليتك بعد الغذاء أو العشاء مباشرةً؛ كي لا يقوم السكر بامتصاص المواد الغذائية التي حصلتِ عليها. أما أفضل وقت فهو بعد ساعتين من الوجبة، وينصح الدكتور أوز بالشوكولا الداكنة، لما تحمله من فوائد على الجسم.

نامي جيداً:

ينصحنا الدكتور أوز بالنوم الجيد والكافي؛ لتخفيف من علامات تقدم السن ومساعدة جهودنا في تخفيف الوزن، ويجب أن لا يقل نومك عن سبع ساعات متواصلة يومياً؛ كي يستطيع جسدك أن يرمم نفسه ويحمي أجهزته، لتعمل بنشاط في الصباح.

ركزي على الفطور:

إنها نصيحة قديمة، ولكنها حقيقية جداً، الفطور هو أهم وجبة غذائية، وإغفالها يحمل نتائج سلبية كثيرة، ومنها تباطؤ استقلاب الجسم ما يكسبك المزيد من الوزن.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية