وصفات لتوحيد لون بشرة الجسم

تبحث كل امرأة عن أفضل الطرق للحفاظ على جمالها، وتوحيد لون جسمها، والتخلص من كل الشوائب والنتوءات الموجودة فيه، لكن ذلك يعد أمراً صعباً عادةً لأنه يتسبب في إفساد المظهر الخارجي أحياناً.

لذا نقدم لكِ وصفات طبيعية دون اللجوء إلى مواد كيميائية أو أدوية أو عمليات ليزر.

الوصفة الأولى : النشا والبطاطا

 قومي بسلق حبة صغيرة من البطاطا، ثم اهرسيها، بعدها أضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من اللبن الزبادي، وملعقة كبيرة من النشا، وامزجي الخليط جيداً، ثم ضعيه على بشرتك بعد تنظيفها، واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي المنطقة بالماء البارد.

الوصفة الثانية: زيت الزيتون

يعمل زيت الزيتون على توحيد لون البشرة، امزجي 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من الملح، وملعقتين كبيرتين من السكر، وعصير نصف ليمونة، ثم قومي بفرك جسمك بالخليط جيداً بحركات دائرية لمدة 10 دقائق، بعدها اغسلي جسمك بالماء الدافئ.

الوصفة الثالثة : الملح والخشن وخشب الصندل

الملح الخشن والصندل، قومي بمزج ملعقتين كبيرتين من مسحوق خشب الصندل مع نصف كوب من الملح الخشن، وملعقة صغيرة من ماء الورد، وملعقة صغيرة من العسل، ثم ادهني جسمك بالخليط، واتركيه لمدة ساعة إلى ساعة وربع الساعة، ثم اغسلي جسمك بالماء الدافئ.

الوصفة الرابعة: البيض والليمون

 ضعي بياض بيضة، وملعقة كبيرة من ماء الورد، وملعقة كبيرة من عصير الليمون في إناء نظيف، ثم ادهني جسمك بالخليط، واتركيه لمدة ساعة كاملة، ثم اغسلي جسمك بالماء الدافئ والصابون.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة