شراب الليمون والزنجبيل والقرفة الفتّاك لدهون الكرش.. خلطتان بالفيديو

قد يشكل فقدان الوزن وتقليل محيط الخصر تحدياً حقيقياً لك خصوصاً إذا كنت من الأشخاص الذين يميلون إلى تناول الوجبات الخفيفة خلال اليوم وعدم ممارسة التمارين الرياضية. وعلاوة على ذلك فإن تخزين الدهون في جسمك لا يبدو منظره قبيحاً فقط وإنما كذلك يعرض صحتك إلى الخطر لأنه يزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. ولكي نساعدك على التخلص منها إليك وصفة هذا المشروب الفعالة للغاية في حرق الدهون.

إن تراكم الدهون في الجسم ظاهرة تحدث بشكل متكرر وتزداد مع التعرض إلى الإجهاد، واتباع نظام غذائي غير صحي وأسلوب الحياة الخامل بدون حركة، وهذا من شأنه أن يسبب أمراضاً خطيرة على الصحة وخصوصاً إذا تراكمت هذه الدهون عند مستوى البطن. وفي حقيقة الأمر فإن الدهون المخزنة حول العضلات وأعضاء الجسم الأخرى تزيد مخاطر الإصابة بضغط الدم المرتفع، وأمراض القلب، والجلطات الدماغية، والسكري، وتوقف النفس أثناء النوم وحتى السرطان.

وإضافة إلى ذلك فإنه كلما تراكمت الدهون في الجسم ازداد تخزين السموم التي يصبح من الصعب إزالتها. وبدورها فإن هذه السموم تعزز بتأثيرها العدواني إنتاج وتخزين الدهون التي تصبح على شكل درع واقي يصعب مهاجمته وهذا كله بالتالي يشكل حلقة مفرغة يصعب الخروج منها وتسبب الالتهابات في الجسم كله.

ولمساعدتك على إزالة السموم والتخلص من الدهون، اكتشفي فيما يلي هذه الوصفة من المشروب الذي يحرق الدهون ويسمح لك بالتخلص من ظاهرة احتباس الماء في جسمك.

 

وصفة المشروب الذي يحرق الدهون

المكونات:

  • 4 حبات من الليمون
  • 125 غرام من الفجل
  • 3 ملاعق كبيرة من العسل
  • 2 ملاعق صغيرة من القرفة
  • 2 سم من جذور الزنجبيل المبشورة

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

طريقة التحضير:

في الخلاط الكهربائي أبدأي بمزج الزنجبيل والفجل. وبعد ذلك اعصري الليمون – 4 حبات- ثم صفي العصير وأضيفيه إلى مزيج الفجل والزنجبيل ثم أخلطي المكونات لمدة 3 دقائق أو إلى أن تحصلي على خليط  متجانس. احتفظي بهذا المشروب بقنينة زجاجية وخذي ملعقة كبيرة مرتين يومياً منه قبل كل وجبة من الأكل أو ممارسة الرياضة. اتبعي هذا العلاج لمدة أسبوعين، ويمكنك تجديد العلاج 3 مرات في السنة مع ترك مدة كافية بين الفترة والأخرى.

فوائد المكونات:

الليمون:

بفضل محتواه العالي من حمض الستريك وفيتامين سي ومضادات الأكسدة فإن الليمون يعمل على تقوية نظام المناعة في الجسم ويحارب الجذور الحرة المسؤولة عن عملية الشيخوخة المبكرة وإنتاج المادة الصفراء في الكبد. وبناء عليه فإنه يحسن عمل الكبد ويساعد الجسم على التخلص من الفضلات والسموم التي تتراكم وتساعد على إنتاج وتخزين الدهون.

 

الفجل:

هذا الجذر منخفض السعرات الحرارية ويحتوي على ضعفي كمية فيتامين سي التي يحتويها البرتقال، وهو حليف حقيقي لعملية تخسيس الوزن. وفي واقع الأمر فإن الفجل يحتوي على كمية كبيرة من الألياف التي تحسن عملية الهضم وتعالج مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك والانتفاخات، كما يساعد على امتصاص الدهون، ويساعد عمله المنقي على تنظيف الدم من جميع الفضلات والسموم التي يحتويها.

ولكن لا ينصح بتناول الفجل أثناء الحمل والرضاعة. ويفضل استشارة الطبيب في حالة أن الشخص يعاني من ارتفاع ضغط الدم وأمراض الغدة الدرقية وكذلك بالنسبة إلى الأشخاص الذين يخضعون لعلاجات مضادة للالتهاب أو علاجات السرطان وغيرهم.

 

القرفة:

هذه التوابل التي تتميز بمذاقها الفريد عالية التركيز بمحتواها من مضادات الأكسدة التي تحمي  خلايا الجسم ضد الأكسدة والشيخوخة المبكرة. كما أن عملها كمولد للحرارة يسّرع عملية حرق الدهون عن طريق دفع الجسم إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية لإعادة درجة حرارة الجسم إلى مستواها الطبيعي. وتخفض القرفة مستويات السكر في الدم مما يدفع البنكرياس إلى إنتاج الأنسولين بشكل أقل وهذا الأخير مسؤول عن تخزين السكريات الزائدة في الخلايا الدهنية.

ينصح بتناول القرفة باعتدال إذ أن الاستهلاك المفرط لهذه التوابل قد يسبب خفقان القلب وتهيج في الأمعاء وحتى التسمم. ولا تنصح النساء الحوامل بتناول هذه التوابل.

 

العسل:

العسل محلي طبيعي وغني بالفيتامينات والأملاح المعدنية والأحماض الأمينية ومضادات الأكسد المفيدة جداً للجسم. وبفضل خصائصه العلاجية فإنه يساعد على تقليل الإجهاد ويعالج اضطرابات النوم ويعطي الشعور الدائم بالشبع مما يجنبك الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة. وإضافة إلى ذلك فإن الامتصاص البطيء للعسل يعطي الجسم طاقة دائمة ويزيل الشعور بالتعب.

 

الزنجبيل:

يحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة، ويحارب الجذور الحرة ويحفز الهضم ويقلل الاصابة بالالتهابات. كما يساعد على تنظيم الشهية ويحفز عملية استقلاب حرق الدهون.

ولكن لا تنصح النساء الحوامل أو المرضعات، والأشخاص الذين يعانون من السكري أو أمراض الدم بتناول الزنجبيل إطلاقاً.

خلطة قوية لتذويب دهون الكرش العنيدة

خلطة هنديّة للتخلص من الكرش وانتفاخ البطن

 

إقرئي أيضاً: وصفة مشروب يضاعف عملية حرق الدهون المتكدسة

إقرئي أيضاً: تناولي 3 ملاعق من هذا الزيت يومياً وانسي أمر الدهون!

إقرئي أيضاً: احرقي دهون الكرش للأبد بهذه البذور السحرية 

أضف تعليقا