هكذا تنهين معاناتكِ مع الشعر المجعّد!

تكثر في بلادنا العربيّة نوعيّة الشعر المجعّد خاصّة في المناطق ذات الحرارة المرتفعة، غير أنّ هناك اعتقاداً خاطئاً بأنّ الشعر الأملس يفوق هذه النوعيّة جمالاً فتهرع العديد من النساء العربيّات للحصول على شعر أملس فلا يقدّرن جمال الشعر الأشعث، إلّا أنّ الأمر لا يعدو كونه البحث عن شكلٍ مختلف عن المألوف، ففي الغرب تتسابق السيّدات بشكل معاكس ليقمن بتجعيد الشعر والحصول على إطلالة أشبه بإطلالة السيّدات العربيّات.
اشعري بجمال شعركِ المجعّد وتخلّصي من المشكلة التي تواجهكِ معه ألا وهي كيفيّة العناية به، أربع خطوات عليكِ الالتزام بها، لتحصلي على إطلالة رائعة وجاهزة بشكل يوميّ بشعرٍ حيويّ وجذّاب.

1- العلاج والأمصال:

باعتبار أنّ شعركِ سميك وشديد الترابط، لا يستطيع الهواء التغلغل بسهولة للوصول إلى فروة الرأس، لذلك ننصحكِ باستخدام بعض النقاط من زيوت شجرة الشاي (تجدينه في الأسواق ومحالّ التجميل)، قومي بتمسيد رأسكِ بها عند فروة الرأس والجذور وذلك قبل التنظيف، حيث يساعد المساج بالزيت على تحفيز تدفّق الدم والحدّ من الالتهابات.

2- المشط الصحيح:

اختاري مشطاً ذا أسنان غير متقاربة بحيث يستطيع أن يفصل بين خصلات الشعر المتراصّة دون أن يحوّلها لشعثاء. من الضروريّ الحفاظ على شكل الشعر الطبيعيّ وحجمه عن طريق التمشيط الصحيح لخصل الشعر خلال استخدامكِ للبلسم، عندما يكون الشعر أكثر سلاسة وقابليّة للانزلاق.

3- الزيوت وموادّ العناية الصحيحة:

قومي باستخدام بعض النقاط من زيت طبيعيّ مغذٍّ مرّة في الأسبوع يحتوي على موادّ طبيعيّة جيّدة مثل الجوجوبا والزهور. قومي بتطبيق الزيوت قبل النوم، وفي الصباح أغسلي شعركِ لتحصلي على أكثر ما يمكن من الترطيب.

4- التنظيف: 

هدفكِ يرتكز على الترطيب، لذلك عليكِ أن تجني البعض منه عن طريق مستحضرات لا تحتوي على الرغوة، فهذا يمكّن الشعر من المحافظة على زيوته الطبيعيّة أكثر ويترك الخصل تتنفّس. ابحثي عن مستحضر تستخدمينه خلال الأسبوع لينظّف شعركِ دون الاضطرار للاستحمام بشكل كامل وسحب رطوبة شعركِ.


 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر