6 زيوت طبيعيّة لترطيب الشعر الجافّ والمتقصّف

مع اقتراب انقضاء موسم الحرّ، لابدّ أنّ الشعر تعرّض لكثير من الضرر مع حرارة الجوّ العالية، أدوات التصفيف الساخنة، مستحضرات الشعر اليوميّة وغيرها من العوامل الأخرى التي سبّبت جفافه وخشونة ملمسه، لذا حان الوقت لتقديم بعض العلاجات المنزليّة المركّزة لاستعادة رطوبة الشعر ونعومته. لن تجدي لذلك أفضل من الزيوت الطبيعيّة الأكثر قوّة وفعاليّة من بين كلّ المستحضرات المتوفّرة للعناية بشعركِ الجافّ والمتقصّف.

زيت الأرغان المغربيّ

يُعرف باسم"الذهب السائل"، فهو علاج سحريّ طبيعيّ لحماية الشعر من كافّة الأضرار التي يمكن أن يتعرّض لها، كما أنّه واقٍ فعّال من أشعّة الشمس. يساعد على ترميم الشعر التالف والجافّ، وهو أيضاً مقوٍّ فائق للجذور والفروة، يخفّف كثيراً من مشكلة الشعر المجعّد والمتطاير يمنع تكسّر وتساقط الشعر ويحفّز سرعة نموّه.

زيت جوز الهند

الأكثر تداولاً بين شهيرات العالم العربيّ بعد زيت الأرغان. يستخدم منذ القدم في الوصفات المنزليّة للعناية بالشعر، شاع استخدامه في العقود الأخيرة بكثرة ليصبح أكثر الزيوت الطبيعيّة رواجاً لتعدّد مهامّه وفوائده لكلّ من صحّة الشعر والبشرة. إضافة إلى أنّه مرطّب فعّال لخصلات الشعر وأطرافه، يساعد كذلك على تحفيز نموّ  الشعر وإصلاح التلف، واستعادة البريق والحيويّة الطبيعيّين.

زيت اللّوز المرّ

زيت اللّوز المرّ رائع جدّاً لتعزيز رطوبة ولمعان الشعر الذي يعاني من الجفاف والتقصّف، تظهر نتائجه بعد مرّات قليلة من استخدامه على الشعر. واقٍ طبيعيّ ضدّ أشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة، ما يجعله مناسباً جدّاً لموسم الصيّف وحرارة الجوّ المرتفعة. يمنع كذلك تشكّل القشرة على الفروة ويعالجها إنْ وجدت.

زيت شجرة الشاي

لن تصدّقي فعاليّة هذا الزيت الطبيعيّ على الفروة الهائجة، فهو مضادّ للبكتيريا والفطريّات، كما أنّه مقوٍّ للشعر من الجذور إلى الأطراف. للاستفادة القصوى منه يمكنكِ إضافة بعض القطرات منه إلى الشامبو من أجل تنقية الفروة من كلّ الرواسب العالقة بالجذور وعلى طول الخصل.

زبدة الشيا

زبدة الشيا وإنْ كانت غير سائلة وغالبا ما تكون متصلبة، إلّا أنّها من أفضل المكوّنات الطبيعيّة للعناية بالشعر الجافّ. فقط قومي بتدفئة زبدة الشيا قليلاً ثمّ وزّعيها على كامل فروة الرأس وطول الخصل للحصول على شعر مرطّب فائق اللّمعان، الخفّة والجمال.

زيت الأملا

من أحبّ الزيوت الطبيعيّة إلى قلب الكثير من ألمع نجمات بوليوود. يعرف بأنّه يزيد من طول الشعر، ويرطّب بعمق الخصل، كما يمنع تساقط الشعر ويحفّز نموّه بصورة سليمة وصحيّة. وبحسب ما تؤكّده العديد من النجمات والعارضات يؤخّر زيت الأملا ظهور الشعر الأبيض، لذا فلا غنى لنا عنه!.
 

أضف تعليقا