6 حيل جديدة لتصغير مسام الوجه الواسعة!

إنْ كنتِ من اللّواتي يعانين من توسّع المسامّ في البشرة وتسعين جاهدة لتصغيرها بمنتجات شتّى من دور الجمال، لِمَ لا تجرّبي معنا هذه الطرق الطبيعيّة والفعّالة في تصغير المسامّ وتقليص حجمها وتنعيم ملمس البشرة.

التقشير

احرصي على تقشير بشرتكِ مرّتين كلّ أسبوع لتجنّب انسداد المسامّ وتراكم الأوساخ وتوسّعها إلى الداخل، وهذا من أهمّ أسباب ظهور البثور على الوجه. اختاري أنواعاً من مستحضرات التقشير تحوي مكوّنات طبيعيّة غير قاسية، لا تسبّب تهيّجاً للبشرة، واحذري منها الأنواع الكيميائيّة والقاسية التي تزيد من هيجان البشرة وترقّق أغشيتها.

التونر

يساعد التونر على شدّ مسامّ البشرة وتصغير حجمها إضافة إلى التحكّم في الإفرازات الدهنيّة المفرطة، فليكن ذا نوعيّة جيدة أو استخدمي ماء الورد الطبيعيّ، فهو من أفضل أنواع التونر التي يمكنكِ تقديمها لبشرتكِ.

الأقنعة

بجب اختيار الأقنعة المناسبة لبشرتكِ التي تعاني من اتّساع المسامّ، أهمّها الطين بأنواعه (الأبيض، الأخضر والأسود) فهو رائع في امتصاص الزهم الزائد، تنقية البشرة وتليينها، كذلك تجريدها من جميع الأوساخ العالقة في الأعماق لتبدو صافية ونقيّة دائماً. احرصي دوماً بعد القناع على تمرير شريحة من اللّيمون الذي يساعد على تقليص حجم المسامّ تدريجيّاً.

حاربي الرؤوس السوداء

إهمال المسامّ المتوسّعة وتراكم الأوساخ فيها، ينتج عنه ظهور الرؤوس السوداء على البشرة. يجب التخلّص منها بطرق صحيحة وعلى أيدي خبراء مهرة، أو من خلال حمّامات البخار التي تقوم بتليينها وتسهيل عصرها وبالتالي استخراجها بلطف دون إتلاف أنسجة البشرة السطحيّة.

اللّاصقات والأقنعة الجاهزة

تتوفّر في الأسواق أقنعة معالجة وجاهزة توضع على البشرة المتضرّرة لغرض تحسينها كلاصقات الأنف وأقنعة الأقمشة المقصوصة والتي عادة ما تحتوي على موادّ معالجة تستهدف الرؤوس السوداء والمسامّ المحتقنة، تمتصّها بكفاءة لتنعش البشرة وتضفي عليها النضارة والنقاوة المرجوّة.

استعيني بالواقي

من الضروريّ أن تؤمّني لبشرتكِ الوقاية الكافية ضدّ أشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة الضارّة التي تزيد من تأزّم مشكلة المسامّ الواسعة وتسبّب تلف الأنسجة وتدمّر الكولاجين فيها.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة