ماعليكِ فعله إنْ كانت بشرتكِ تتقشّر

منطقتنا تتّسم بالحرارة المرتفعة، نتعرّض خلال يومنا لأشعّة الشمس سواء خلال أعمالنا التي نجبر على القيام بها أو من خلال بعض الهوايات التي نمارسها كالسباحة، الأمر الذي يتسبّب ببعض الأضرار من بينها الحروق في الجلد. كثيراً ما يؤدّي التعرّض للشمس بهدف التسمير أو ما يعرف بالـ Bronzage إلى تقشّر في الجلد ترافقه في كثير من الأحيان حكّة، هذه خمس وصفات منزليّة تساعدكِ في التخفيف منها إضافة إلى التلف الذي يصاحب التقشير:

1. زيت الزيتون: إنّ زيت الزيتون هو شكل من الأحماض الدهنيّة الطبيعيّة التي تشكّل مرطّباً طبيعيّاً رائعاً للبشرة الجافّة.سخّني كميّة صغيرة من زيت الزيتون ذي النخب الجيّد بالميكرويف، ومن ثمّ قومي بتمسيده على المناطق الجافّة في بشرتكِ حتى تمتصّه. كرّري الأمر ثلاث مرّات يوميّاً وسترين النتيجة.

2. الألوفيرا: تساعد في التخفيف من الحروق وجفاف الجلد إضافة إلى التلف في البشرة والاحمرار. قومي بخلط بعض هلام الألوفيرا مع زيت فيتامين E، طبّقي المزيج على المناطق المتأثّرة لثلاث مرّات يوميّاً.

3. حمّام الشوفان: للشوفان فوائد رائعة في التنعيم.قومي فقط بمزج كوب منه في مياه الحمّام الدافئة وانقعي نفسكِ مدّة ثلاثين دقيقة، وبعدها استخدمي كريم الترطيب الخاص بكِ.

4. الحليب: إنّ الصفات البروتينيّة الطبيعيّة للحليب (اللّبن) تساعد كثيراً في مسألة تقشير الجلد. قومي بنقع قطعة قماش في حليب بارد جدّاً، ثمّ ضعيها على بشرتكِ مرّة في اليوم، ستحدث فرقاً ملحوظاً.

5. اللّيمون وتقشير السكّر: إنّ الأحماض في اللّيمون تعدّ خياراً رائعاً للتخلّص من خلايا الجلد الميت، تساعد على التخفيف من التقشير. قومي بمزج السكّر مع عصير اللّيمون، العسل وزيت الزيتون، سيصبح لديكِ منتج رائع للتقشير، طبّقيه على بشرتكِ بحركات دائريّة لتساعدكِ على تقشير الجلد الميت بطريقة فعّالة.
 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة