8 قواعد أساسيّة لتطبيق أحمر الشفاه

اتبعي هذه النصائح البسيطة لكنّها ضروريّة للون شفاه متقن يدوم طوال اليوم.

القاعدة رقم 1: التقشير

من أخطاء أحمر الشفاه الأكثر شيوعاً عدم تقشير الشفاه بشكل منتظم، فهذا يؤثّر على تطبيقه. في حين يساعد تقشير الوجه منتجات العناية بالبشرة لتخترقها بشكل أفضل، فإزالة خلايا الجلد الميتة من شفتيكِ تساعد أحمر الشفاه على الامتصاص والثبات لساعات أطول.

القاعدة رقم 2: تطبيق مرطّب الشفاه باعتدال

بعد التقشير، من المهمّ اتباعه بمرطّب لطيف للشفاه . يوصى بتطبيقه قبل عدّة دقائق من الماكياج لمنحه الوقت الكافي للامتصاص.

القاعدة رقم 3: تطبيق البرايمر

يساعد في الحفاظ على الماكياج ويعطي أحمر الشفاه قاعدة للتمسّك بها، وإنْ احتوى على السيليكون سيمنع اللّون من التسرّب داخل خطوط الشفاه أو الخطوط الدقيقة. وإذا ما نفذ عندكِ البرايمر، استعيني بالكونسيلر أو الفاونديشن لتعزيز لون الشفاه.

القاعدة رقم 4: قلم تحديد الشفاه

من الأخطاء وضع أحمر شفاه مشرق اللّون دون تحديد. وبعبارة أخرى، فأحمر الشفاه الأحمر الجريء دون قاعدة مطفأة اللّون ونظيفة، وجوانب محدّدة محكوم عليه بالفشل. لا تستخدمي قلماً أغمق من أحمر الشفاه، بل من اللّون نفسه. كذلك المبالغة في تحديد الشفاه أيضاً خطوة سيّئة، اسعي دائماً لطلّة أكثر طبيعيّة. لتجنّب بقاء خطّ تحديد الشفاه حول الفم بعد زوال أحمر الشفاه أو الغلوس قومي بملء الشفاه كاملة بقلم التحديد (يمكنكِ أيضاً استخدام محدّد الشفاه عديم اللّون وهو المفضّل لدى الكارداشيان دائماً).

القاعدة رقم 5: تجنبي الغلوس

تطبيق غلوس الشفاه فوق أحمر الشفاه خطأ شائع، فهذا يمكن أن يسبّب تسرّب لون أحمر الشفاه داخل خطوط الشفاه إضافة إلى انتقال اللّون على الأسنان. إذا كنتِ تريدين لمعاناً إضافيّاً، قومي بتطبيق مرطّب الشفاه أوّلاً، لا الغلوس.

القاعدة رقم 6: التعامل مع أحمر الشفاه المطفأ بحذر

أحمر الشفاه المطفأ كلاسيكيّ، جافّ ما يجعل التقشير والترطيب ذا أهميّة قصوى. ولكن أحمر الشفاه المطفأ يتلاشى بسهولة أكثر من غيره، ما يعني أنّ تناول الطعام، والتقبيل، وحتى فرك الشفاه معاً أمور مرفوضة إذا كنتِ ترغبين في الحفاظ على جمال شفتيكِ. عند ضمّ الشفاه وفركها مع بعضها البعض يتكسّر اللّون، ما يخرّب شكل تقوّس الشفاه، لذا تعتبر الصيغة الكريميّة أفضل. بإمكانكِ جعل اللّون مطفأً ليدوم فترة أطول بتطبيق بودرة شفّافة على أحمر الشفاه الكريميّ.

القاعدة رقم 7: تفقّدي نغمات لون البشرة

كلّما اقترب المنتج للون بشرتكِ، بدا أكثر طبيعيّة .هذا ينطبق على الأحمر والألوان الورديّة، البرتقاليّ، واللحميّ. على سبيل المثال، إذا كانت بشرتكِ بنغمات دافئة، مثل الأصفر أو الأحمر، فالوردي الدافئ سيبدو أكثر طبيعيّة من الورديّ القائم على الزرقة، والعكس بالعكس بالنسبة لذوات البشرة الباردة. لذا، إنْ ظننتِ أنّ لونا معيّناً سيبدو جريئاً، قومي باختيار الظلال مع نغمات تتناسب مع بشرتكِ.

القاعدة رقم 8: إمّا العيون أو الشفاه

تطبيق الكثير من ماكياج العيون مع أحمر شفاه جريئة إطلالة مبالغ بها، لذا عند انتقاء لون شفاه جريء، حاولي الحدّ من ماكياج عينيكِ. وللتوازن المثاليّ بين العينين والشفتين يوصى بتطبيق أحمر الشفاه أوّلاً، ثمّ ماكياج العين. بهذه الطريقة، يصبح من الأسهل التحديد متى يجب التوقّف عن تطبيق ماكياج العيون.
 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج