13 سراً لأحمر الشفاه

أحمر الشفاه المستحضر السحري الذي يمنحك تألقاً لافتاً ويعكس بألوانه المتعددة ذوقك المميز وطبيعة شخصيتك، يحمل أسراراً وخبايا لا تعرفينها، سنكشف لك اليوم منها 15 سراً لنضمن لك جمالاً لا تشوبه شائبة.

1-لا تركزي على العيون والشفاه معاً:

عليك باختيار إما التركيز على العيون أو على الشفاه. فإذا رغبت بوضع أحمر شفاه أحمر اللون، فيجب أن تتركي ماكياج العيون خفيفاً وطبيعياً جداً. إما إذا قررت تكثيف ماكياج العينين، فعليك اختيار أحمر شفاه بلون فاتح غير بارز أو الإكتفاء بوضع الملمع، لأن الجمع بين الماكياج القوي على الشفاه والعيون سيمنحك طلة مبالغ فيها وملفتة بشكل سلبي.

 

اقرئي أيضاً احمر الشفاه وعلاقته بعمر المرأة

 

2-استخدمي محدد الشفاه كقاعدة على شفتيك:

قومي بتحديد شفاهم بقلم تحديد باللون الطبيعي ومن ثم املئي الداخل بهذا اللون وطبقي بعد ذلك أحمر شفاه فاتح أو ملمع فقط. فهذه الحيلة ستشكل لأحمر الشفاه أو الملمع قاعدة تثبته لوقت طويل.

3-حدّدي شفاهك بعد تطبيق أحمر الشفاه:

فمعظم النساء يقمن بتحديد شفاههن بقلم التحديد، ومن ثم يضعن أحمر الشفاه، إنما لشفاه أكثر طبيعية عليك بوضع أحمر الشفاه أولاً ومن ثم القيام بالتحديد.

4-لا تستخدمي محدد شفاه غامق مع أحمر شفاه فاتح:

 فالغاية من تحديد الشفاه إبرازها بشكل جمل ومرتب، إنما وضع أحمر شفاه فاتح وتحديد الشفاه بمحدد غامق أمر مرفوض لأنه سيعطيك طلة مبتذلة. وعليك أن تحرصي على مطابقة لون أحمر الشفاه مع المحدد أو الملمع.

5-شفاه أكثر امتلاءً:

إذا أردت أن تبدو شفاهك أكثر امتلاءً يمكنك تحديدها خارج خط الشفاه الطبيعي ومن ثم وضع أحمر الشفاه داخل الخط، مع إضافة القليل من الملمع في منتصف الشفاه السفلية.

6-لا تجربي أحمر الشفاه على شفتيك:

قبل شراء أحمر الشفاه، لا تقومي بتجربة القلم المستخدم مسبقاً في المحلات حتى تختبري ما إذا كان لونه مناسباً أم لا، فذلك أمر غير صحي. وعليك قبل ذلك مسحه بمنديل ورقي بشكل جيد أو تجربة القلم على أطراف أصابعك، لأن أطراف الأصابع ستعطيك النتيجة المناسبة أكثر من تجربة القلم على ظهر يدك.

7-لا تتخلصي من لون أحمر شفاه لا تحبينه:

لأن حيلة الدمج بين الألوان هي فن مبتكر. فبإمكانك مزج الألوان التي لا تحبينها والحصول على لون جميل فريد من نوعه. وإذا كان اللون الذي لا تحبيه داكن، بإمكانك استخدامه لملء داخل شفتيك قبل وضع أحمر شفاه مشرق اللون، وستدهشك النتيجة.

8-إمنعي أحمر الشفاه من الإلتصاق بالكوب:

حتى لا ينتقل أحمر شفاهك للكوب، قومي بحيلة تقضي بلعق شفتيك بعيداً عن الأنظار، وذلك قبل أخذ الرشفة الأولى من الكوب.

9-امنعي أحمر الشفاه من الوصول إلى أسنانك:

من الممكن أن تلطخي أسنانك بأحمر الشفاه بعد وضعه. ولمنع ذلك بقومي بحيلة ادخال اصبع السبابة في فمك ومن ثم إخراجه. فذلك سيزيل الزائد من أحمر الشفاه وسيلتصق على اصبعك بدلاً من أسنانك.

10-استخدمي أحمر الشفاه كأحمر خدود:

إذا كنت في مكان ما، وتحتاجين الى أحمر خدود وبحوزتك أحمر شفاه، بإمكانك استخدام القليل منه على خدودك ليحل محل أحمر الخدود. إنما إياك والعكس، فلا يمكنك أبداً وضع أحمر الخدود على شفتيك.

11-مع التقدم في السن اختاري أحمر شفاه كريمي التركيبة:

فكلما كبرت في السن أصبحت شفاهك أرق وأصبح أحمر الشفاه المطفأ وحتى ملمع الشفاه غير مناسب لك. وعليك انتقاء أحمر شفاه كريمي غني والابتعاد عن الألوان الداكنة.

12-ألوان أحمر الشفاه المناسبة:

اختاري ألوان أحمر الشفاه التي تناسب بشرتك. ولا تحاولي انتقاء الألوان التي ترينها على شفاه الأخريات. فهناك ألوان كالبرتقالي والبني والمرجاني تناسب عدداً قليلاً من النساء، كما إنها تجعل الأسنان تبدو مصفرة اللون.

13-موهي أسنانك الصفراء:

إذا كانت أسنانك تميل إلى الإصفرار، عليك بانتقاء ألوان أحمر الشفاه التي تحتوي على مسحة مزرقة. وتشمل هذه الألوان المشمشي والوردي والخمري والبنفسجي. فهي ستمنح أسنانك بياضاً أكثر وإشراقاً أكبر.

اقرئي أيضاً:

مكياج العيون والشفاه... نصائح

أفضل الطرق لتجميل الشفاه

ما هي زيوت الشفاه الملوّنة؟

أضف تعليقا