تفادي هذه الأخطاء عند ازالة الشعر الزائد

مهما تعدّدت الطرق التي تستخدمينها لازالة الشعر غير المرغوب به يجب عليكِ تجنّب هذه الأخطاء الثلاث الفادحة التي من شأنها أن تؤدّي ببشرتكِ إلى الكثير من المشاكل كالتهيّج والاحمرار، الخشونة والجفاف...

الحمّام الساخن

تجنّبي الحمّام الساخن قبل وبعد الحلاقة، فالماء الفاتر يمنع التهاب البشرة الذي تسبّبه المياه الساخنة ويقلّل من احمرارها وتهيّجها لاحقاً وجفافها.

باعدي بين فترات الحلاقة

لا تعتمدي الحلاقة بالشفرة كلّ يوم، يفضّل استخدام طرق أخرى بديلة تسمح بمباعدة الفترات بين الحلاقة لمنح البشرة فرص الراحة مع السماح للشعر بالنموّ بشكل أفضل لتسهيل نزعه من جديد مع ضرورة الاعتناء بالبشرة دائماً وتقشيرها بانتظام لتجنّب مشكلة نموّ الشعر تحت الجلد.

تجنّبي ماكينات نزع الشعر الكهربائيّة

تعتمد الكثير من النساء على هذه الماكينات الكهربائيّة بشكل يوميّ، وهي غالباً ما تخلق حساسيّة واحمراراً وتهيّجاً في الجلد ما يجعله ينمو بشكل سريع وخشن وهذا مالا ترغبين به. استبدليها بطريقة الحلاوة أوالشمع فهي أكثر آماناً على البشرة. تقتلع الزغب من الجذور، كما تعزّز من نشاط وتدفّق الدم في المنطقة المُعالجة وتؤخّر نموّه مرّة بعد الأخرى، تخلّص البشرة من طبقات الجلد السطحيّة الميتة فتبدو البشرة بملمس ناعم وجميل.


 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة