أفضل 3 علاجات لنمو الشعر بسرعة

أي امرأة لا تحلم بامتلاك شعر جميل؟ إليك في ما يلي 3 علاجات طبيعية مائة بالمئة يمكن تحضيرها في المنزل سوف تساعد على نمو الشعر وجعله صحياً.

ما هي العوامل التي تؤدي إلى فقدان الشعر؟

هناك عدة عوامل يمكن أن تؤثر على نوعية الشعر: سوء التغذية والإجهاد والمرض والعامل الوراثي. وتوجد في الأسواق مجموعة متنوعة من المنتجات للعناية بالشعر ولكنها تحتوي منتجات كيميائية والتي يمكنها على المدى الطويل أن تضر بصحة شعرك وفروة الرأس أكثر مما تفيدهما.

ولحسن الحظ هناك علاجات منزلية طبيعية مائة بالمئة وهي فعالة للغاية في تحفيز بصيلات الشعر وتعزز نمو وصحة شعرك.

 

اقرئي أيضاً 7 وصفات لتسريع نمو الشعر

 

العلاج الطبيعي رقم 1: عنب الثعلب أو التوت الهندي

إذا استخدم التوت الهندي بانتظام فهو من أفضل العلاجات الطبيعية لجعل الشعر كثيفاً وقوياً، فهو يقوي بصيلات الشعر ويعزز نمو ويحد من الأضرار التي تلحق به. وعلاوة على ذلك فإن هذا التوت الهندي أو عنب الثعلب كما يسمى فعال للغاية في تحسين لون وملمس الشعر.

الطريقة:

لتحضير هذا العلاج في المنزل أخلطي ملعقتين صغيرتين من عصير التوت الهندي مع ملعقتين صغيرتين من عصير اللايم. وبعد ذلك ضعي المزيج على فروة الرأس واتركيه لمدة ساعتين ثم اغسليه بالماء الدافئ.

العلاج الطبيعي رقم 2: أوراق الكاري وزيت جوز الهند

بالإضافة إلى كونها علاج طبيعي فعال لاستعادة الشعر للونه الطبيعي فإن أوراق الكاري تحفز نمو الشعر كذلك. وفي الوقت ذاته فإن زيت جوز الهند يعتبر واحداً من أفضل المنتجات لتعزيز نمو الشعر.

الطريقة:

للحصول على هذه الوصفة، اغلي نصف كوب من زيت جوز الهند مع 7 أوراق من الكاري الطازج، وسوف تحصلين على مزيج أسود وضعيه على فروة الرأس والشعر. كرري هذا العلاج مرتين في الأسبوع. وهذا المزيج بالإضافة إلى أنه يحفز بصيلات الشعر فإنه أيضاً يعكس عملية نمو الشيب.

العلاج الطبيعي رقم 3: قناع بياض البيض

بياض البيض غني جداً بالبروتينات والزنك والكبريت والحديد والفسفور واليود... الخ. وبياض البيض قناع مثالي لجعل الشعر صحي وكثيف. والمواد الغذائية التي يحتويها بياض البيض تغذي بصيلات الشعر. ويكفي أن تضعي بياض البيض على فروة رأسك واتركيه لمدة 15 دقيقة.

 

اقرئي أيضاً

تحفيز نمو الشعر بخلطات الزنجبيل

مكوّنات رائعة تحفّز نمو الشعر

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

أضف تعليقا