مكوّن واحد لعلاج الجيوب والهالات السوداء والتجاعيد تحت العينين؟

هل تريدين التخلص من الجيوب والانتفاخ تحت العينين والهالات السوداء والتجاعيد في آن معاً! حسناً، إنه أمر في غاية السهولة إذ يكفي أن تضيفي جرعة من القهوة إلى روتينك الصباحي. نعم القهوة هي سبيلك الوحيد لإيقاظ الجسم.

 

القهوة وبياض البيض: مكونان ملكيان لمحاربة الجيوب حول العينين!

تعتبر القهوة مادة ممتازة لثبات البشرة. كما أن تأثير الكافيين كمدر للبول سوف يقلل الانتفاخات والأكياس تحت العينين، بينما تعمل مضادات الأكسدة التي تحتويها القهوة على محاربة الجذور الحرة التي تسبب التجاعيد. ولكن هذا ليس كل شيء تماماً.

امزجي القهوة مع الفيتامينات والبروتينات الموجودة في بياض البيض لمضاعفة تأثير شد وتثبيت البشرة، وبهذا تحصلين على قناع طبيعي فعال بشكل خاص ضد الأكياس تحت العينين التي تبدو قبيحة المنظر للغاية.

 

وصفة قناع القهوة لمحاربة الجيوب تحت العينين

المكونات

  • بياض بيضة واحدة
  • ملعقتان صغيرتان من القهوة (يفضل غير المستخدمة لأنها تحتوي كافيين أكثر)

الطريقة:

امزجي بياض البيضة والقهوة في وعاء صغير. اخفقي المزيج باستخدام شوكة إلى أن تحصلي على رغوة متجانسة، يستغرق الأمر دقيقة واحدة. وباستخدام يدان نظيفتان أو فرشاة، ضعي القناع حول وتحت العينين. لا تضعي القناع على الجفون لكي لا يدخل المزيج إلى داخل عينيك. وإضافة إلى ذلك، يمكنك وضع المزيج على وجهك كله إذا رغبت في ذلك.

اتركي القناع يجف مدة 10 دقائق، وسوف تشعرين به يشد بشرتك، وإذا أصبح الشد قوياً بشكل لا تحتملينه بإمكانك كذلك إزالته قبل أن تنتهي المدة، مستخدمة قطعة قماش قطنية رطبة لإزالته بلطف، انهي العملية بوضع مرطباً على بشرتك.

النتيجة مضمونة، وهكذا، إنه ليس بالأمر السيء أن تستخدمي قناعاً طبيعياً لمدة 10 دقائق فقط، أليس كذلك؟


اقرئي أيضاً

القهوة التي تشربين تكشف الكثير عن شخصيتك

8 أسباب لعدم رمي تفل القهوة أبداً

قناع القهوة لنضارة وبريق البشرة

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة