قناع القهوة لنضارة وبريق البشرة

تناول فنجان لذيذ من القهوة هو بالنسبة للكثيرين طريقة ممتازة للاستيقاظ. وهو أيضاً حل جيد لبشرتك، حيث تبدو أكثر حيوية واستيقاظاً ونضارة. هناك العديد من الكريمات ومنتجات التجميل التي تستخدم الكافيين كعنصر رئيسي في تركيبتها، ولكنك لا تحتاجين إليها للاستفادة بشكل كامل من فوائد القهوة. يمكنك صنع قناع منزلي من القهوة.

 

اقرئي أيضاً قناع الكركم: الحل السحري لكل مشاكل البشرة

 

التعليمات

  1. ما فائدة قناع القهوة؟ ترتبط خصائصه ارتباطاً وثيقاً بفوائد الكافيين وتساعدك على استعادة نضارة وبريق البشرة.
  2. من الفوائد الأخرى لقناع القهوة تخفيف انتفاخ الوجه. فهو حليف ممتاز في الأيام التي تحصلين فيها على القليل من النوم أو تعانين من اضطرابات النوم وتستيقظين بوجه متورم قليلاً.
  3. المكونات التي ستحتاجين إليها بسيطة وموجودة في المطبخ. استخدمي وعاء لخلط المزيج وملعقة والقليل من الماء وبقية القهوة التي تناولتها.
  4. إذا كان لديك آلة لصنع القهوة الأمريكية، يمكنك استخدام ما تبقى من القهوة في المصفاة. إذا كان لديك آلة القهوة الإيطالية، يمكنك فكها وإزالة ما تبقى من الجانبين. باختصار، لن تحتاجي إلى القهوة السائلة لصنع هذا القناع ولكن إلى ما تبقى من القهوة الذي كنت سترمينه. حين تفكرين في الأمر، فإن هذا القناع أيضاً صديق للبيئة.
  5. اخلطي القهوة مع الماء. لا تنسي أنه يجب أن يكون هناك كمية أكبر من القهوة مقارنة بالماء لأنه يجب أن يكون المزيج كريمياً بعض الشيء أو مثل العجينة وليس سائل. تستبدل بعض الوصفات الماء بالحليب للحصول على المزيد من الترطيب.
  6. حين تنتهين من الخلط، ضعي القناع على وجهك وانتبهي لكي لا يلامس العينين. اتركيه 15 دقيقة تقريباً.
  7. أزيلي القناع بالماء وستلاحظين تأثيره على الفور.

 

اقرئي أيضاً

احصلي على بشرة ناعمة مع قناع اليقطين

القرفة والعسل..قناع لإزالة حب الشباب

قناع لتخفيف تجاعيد البشرة

أضف تعليقا