7 أطعمة تخلّصكِ من الهالات السوداء

الهالات السوداء من ألدّ أعداء الجمال، تستطيع بكلّ بساطة تخريب مظهركِ وجعلكِ تبدين مرهقة وأكبر سنّاً. سبع حلول تضاف طبعاً إلى الراحة والنوم من شأنها إخفاء هذا العدو، وهي كناية عن أطعمة توضع ككمّادات على عينيكِ:

شرائح الخيار:

من أشهر الوصفات التي تستخدم كعلاج للهالات السوداء، ليس فقط في المنزل وإنّما أيضاً في المنتجعات الصحّية، وذلك لغناه بالمياه التي تقوم بترطيب المناطق الحسّاسة تحت العينين. كما يساعد احتواء الخيار على فيتامين K على تخفيف الالتهابات والتصبّغات. الاستعمال الأفضل هو بتقطيعه وتبريده قليلاً قبل التطبيق. 

شرائح البطاطس:

جيّدة جدّاً وغنيّة بالماء، تحافظ على البرودة لوقت أطول، ما يساعدكِ على التخلّص من الانتفاخات المحيطة بالعينين.

البقدونس

تبيّن أنّ البقدونس غنيّ جدّاً بالفيتامين C والفيتامين K اللّذين يساعدان على زيادة إنارة البشرة وتخفيف الانتفاخات. قومي بمزج بعض قطع البقدونس المفروم مع الماء الساخن، طبّقيها تحت العينين بواسطة إسفنجة المكياج مرّتين أو ثلاث أسبوعياً، وستلاحظين الفرق بسرعة.

الأفوكادو:

غالباً ما يكون مسبّب الهالات السوداء البشرة الجافّة وإبقاء المنطقة الحسّاسة المحيطة بالعينين مرطّبة هو العلاج الأمثل، لذلك قومي بتطبيق شرائح من الأفوكادو، أو لنتائج أسرع قومي بتحويله إلى قناع، اهرسيه مع ملعقة طعام من زيت اللّوز وادهنيه، ثمّ اغسلي وجهكِ بعد عشر دقائق.

قناع الكركم:

تعتبرالكركمين المادّة الفعّالة في الكركم قويّة جدّاً على الالتهابات، تقوم بتخفيف الانتفاخات وتزيد من إنارة البشرة عن طريق امتصاصها للظلال. قومي بدمج الكركم مع عصير الأناناس (لزيادة بريق البشرة لاحتوائه على فيتامين C)،طبّقيه على الهالات السوداء، لكن احذري من الاقتراب على العين كثيراً. بعد مضيّ عشر دقائق اغسليه بواسطة قطعة قماش مبلّلة بالماء الساخن.

أكياس الشاي:

إنّه سحر الكافيين الذي لا يكتفي بمنحنا النشاط كلّ صباح، بل كذلك يقوم بتقليص الأوعية الدمويّة ويزيد من بريق الظلال على وجوهنا عند تطبيقه على البشرة. بعد أن تنهي كأس الشاي، ضعي الكيس في البرّاد لعشرين دقيقة على الأقلّ، ومن ثمّ قومي بتطبيقه على عينيكِ.

الحليب:

يحتوي الحليب على حمض اللّبن بالإضافة إلى مجموعة من العناصر التي تفتّح البشرة وتقوم بتنعيمها وجعلها مشذّبة ومشدودة مثل البروتين، الأحماض الأمينيّة، ومضادّات السميّة. قومي بتطبيق الحليب البارد جدّاً بواسطة كرة من القطن. ضعي القطع المبلّلة لمدّة عشر دقائق قبل غسلها.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة