أطعمة شهيّة تساعدكِ على خسارة الوزن

المواظبة على ممارسة التمارين الرياضيّة تعتبر عاملاً هامّاً لخسارة الدهون وبنية العضلات، لكنّ التركيز على ما تأكلينه هو الأهمّ للوصول إلى نتائج حقيقيّة، فخسارة الوزن لا تتعلّق بالجوع، بل باختيار المأكولات الصحيحة التي تمنح الشعور بالامتلاء دون الحصول على سعرات حراريّة زائدة. لذلك اخترنا لكِ مجموعة من الأطعمة الشهيّة التي تستطيعين تناولها وتفقدكِ الوزن بسهولة.

الأفوكادو: حاربي السمنة مع الأفوكادو، يخفّف من دهون البطن بالتحديد، احصلي على قطعة في الصباح، أو ضعيه في السلطة.

الحمّص: (المسبّحة) وجبة شهيّة ومناسبة جدّاً.يقدّم لكِ البروتين الذي تحتاجين دون سعرات حراريّة زائدة، استبدلي المايونيز بالحمّص مثلاً.

البطاطس: مليئة بالكربوهيدرات، لكنّها ليست عدوة الريجيم كما يقال، فهي تساعد على الشعور بالامتلاء، وقشرتها مليئة بالألياف، وتزداد الفائدة في البطاطس الحلوة.

اللّحوم: بالطبع هي المصدر الأهمّ للبروتين القادر على بناء العضلات والحفاظ على امتلائها، احصلي على اللّحوم البيضاء أو غير الدهنيّة.

المكسّرات: حفنة من المكسّرات يوميّاً تقدم لكِ حاجتكِ من هرمون السعادة، ما يخفّف من الشهيّة لارتفاع السيروتينين وانخفاض الإجهاد العصبيّ، والذي يساعد بدوره في محاربة دهون المعدة.

لبن الزبادي: إنّ الالتزام بمشتقّات اللّبن في الغذاء اليوميّ يساعد على خسارة الوزن، واللّبن الزبادي بالتحديد هو الأهمّ.

الشوربة: يشعركِ بالامتلاء بسعرات حراريّة قليلة. قلّلي من الملح والصوديوم في طبق شوربا صحيّ.

بذور الشيا: الألياف، البروتين، الأوميغا س3، وفوائد كثيرة، أضيفي بذور الشيا إلى الشاي أو السموثيز أو على الشوفان الصباحيّ.

السلمون: إنّ هذا النوع من الأسماك مصدر هامّ للأوميغا 3، والأحماض الدهنية التي تخفّف من الالتهابات في الجسم ما يساعده على التعافي من الإرهاق بسرعة ويزيد من معدّلات الاستقلاب. له ميزة تخفيض ضغط الدم وتحسين صحّة القلب أيضاً.

الفاصولياء: مصدر هامّ للبروتين بسعرات حرارية منخفضة، أضيفيها لطعامكِ أو للسلطة.

الشوفان: استبدلي حبوب الفطور بالشوفان وستجدين كيف ستختفي السعرات الحراريّة وحدها.

التوت والفراولة: أظهرت الدراسات أنّ الأنثوسيانين المضادّة للأكسدة الموجود في ثمار التوت، يمكن أن يغيّر النشاط الجينيّ في الخلايا الدهنيّة، ما يجعل من الصعب اكتساب الوزن.

الفشار: مليء بالموادّ المضادّة للأكسدة بالإضافة إلى السعرات المنخفضة. هو بديل رائع للطعام بين الوجبات بأقلّ من 150 سعرة حراريّة.

التفّاح والإجاص: إنّها الفاكهة الذهبيّة، تساعدكِ على الشعور بالامتلاء، وعلى تحسّن صحّتكِ ومزاجكِ، وتخفف من حجم وجبتكِ اللّاحقة.

الفليفلة الحارّة: تحفّز الاستقلاب بشكل كبير، ممّا يساعدك على الإطراح والتخلّص من السموم.

الشوكولا الداكنة: حصولكِ على قطعة يوميّة منها تخفّف من حاجتكِ للمزيد من الحلويات الدسمة، وبالتالي تخفّف من السمنة.

الشاي الأخضر: ارتشاف الشاي الأخضر خلال اليوم يعتبر طريقة رائعة لتحفيز الجهاز الهضميّ، الاستقلاب والتحكّم بالشهيّة، كذلك لترطيب الجسم.

الكينوا: إنّها غذاء سحريّ، حيث تقدم تعويضاً من الحبوب للبروتينات، وتستطيعين وضعها في السلطة أو أكلها عوضاً عن البرغل والأرز.

البيض: مليء بالغذاء والبروتين تحديداً، ويشعركِ بالامتلاء لوقتٍ أطول.

العدس: إلى جانب غناه بالبروتين والألياف، يعتبر مصدراً رائعاً للنشاء المقاوم، الذي يجعلكِ تحرقين المزيد من الدهون وتخسرين الوزن بشكل أسرع.

القرفة: حتى بحفنة بسيطة منها فوق الطعام أو الشاي ستساعد على تعديل مستويات السكّر في الدم، وتضبط الاستقلاب.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية