6 أطعمة تجعلكِ أكثر سعادة

في سبيل بحثنا عن السعادة قد نكتشف وجودها في الكثير من التفاصيل البسيطة، من بين هذه التفاصيل الطعام. كثير من النساء يشعرن بالراحة بعد تناول بعض الأطعمة، فهل هي حقيقة علميّة؟ وهل من أنواع محدّدة تستطيع جعلنا أكثر سعادة بالفعل؟ دعينا نتعرّف على قائمة من ستة أطعمة تمنحكِ هذه الميزة.

الأطعمة البروبيوتيك:

هل تعلمين أنّ المخلّل واللّبن من أكثر الأطعمة التي قد تمنحكِ السعادة؟ غنيّة بالبروبيوتيك، وهي من الأشكال المفيدة من بكتيريا الأمعاء التي تحفّز العصائر والأنزيمات الهاضمة الطبيعيّة لتحافظ على عمل الجهاز الهضميّ.لقد أثبتت الدراسات بأنّ الأطعمة الغنيّة بالبروبيوتيك ترفع المزاج وتخفّف من الأفكار العدوانيّة. يمكن الحصول على حبوب مكمّلة من البروبيوتك أيضاً.

الفواكه والخضار:

الحصول على المزيد من الفواكه والخضار في النظام الغذائيّ يزيد الطاقة، والهدوء الداخليّ، ويضيف درجة عالية من السعادة، حتى أنّ الشعور بالسعادة والطاقة إثر تناولها يمتد أثره لأكثر من يوم واحد. أشارت الدراسات على أنّه يحافظ على صحّة العقل بشكل أكبر، لهذا يجب أن يحتوي نظامكِ الغذائيّ على الخضار والفاكهة بشكل يوميّ.

القهوة:

القهوة تمنحكِ شعوراً من السعادة وبالأخصّ في الصباح لارتباطها بالطاقة، الهدوء والمتعة. فالقهوة ترتبط بالصداقة، والرضا والطبيعة الجيّدة، حتى أنّ الذين يشربون القهوة بمقدار معتدل (حواليّ ثلاث مرّات يوميّاً) هم أقلّ عرضة للاكتئاب بنسبة 15%.

الشوكولا الداكنة:

بمجرد التفكير بها سيجعلكِ تبتسمين، وهذا ما أثبتته الدراسات، لارتباطها بالسعادة، حيث أنّها تؤثّر على جدران الأوعية الدمويّة في جسمكِ ما يمنحكِ شعوراً بالراحة، ويخفّض من معدلات الضغط، كما يحسّن من دورتكِ الدمويّة. الحصول على ما يقارب أونصة من الشوكولا الداكنة يوميّاً يخفّف من إفراز هرمونات الإجهاد والتوتّر. تحتوي الشوكولا على الماغنيزيوم الذي يساعد فب التغلّب على الآلام والكآبة التي هي من أعراض الدورة الشهريّة.

الفطور:

الفطور غنيّ بالسيلينيوم الذي ينظّف الجسم ويخفّف من قابليّة الجسم للاكتئاب والقلق وحتى الإرهاق. كما أنّه مصدر للفيتامين د، الذي يساعد في رفع المزاج العام، والقضاء على المشاكل الصحيّة الموسميّة.

الشاي الأخضر:

تعلمين بأنّ الشاي الأخضر له فوائد كثيرة، يخفّف من الإجهاد النفسيّ، بالأخصّ لمن يستهلكون ما يقارب خمس فناجين من الشاي يوميّاً، كما يؤثّر على صحّة الجسم بأكمله، ويساعد في تخفيف الوزن.
 

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية