اختاري قارورة زيتك المعطر واكتشفي كيف يحقق لك السعادة؟

عادة ما تلجئين إلى الزيوت الأساسية لكي تعالجي بعض المشكلات مثل تلف شعرك وإرهاق بشرتك وغير ذلك من الأمور التي ترتبط بمظهرك. لمَ لا؟ فهذه الزيوت تتمتع بالكثير من الخصائص الفعالة في هذا الإطار. لكن ما لا تعرفينه ربما هو أنه يمكنك أن تستعيني بها أيضاً لتعيدي النضارة إلى عالمك الداخلي، إلى ذاتك وإلى حياتك النفسية. والآن، ليس عليك سوى أن تختاري...  

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

1- زيت اللبان الأساسي

يمنح هذا السائل اللطيف وخشبي المصدر حواسك المزيد من القوة ويجعل مشاعرك أكثر رقّة مما هي عليه في الواقع ويدفعك إلى لقاء الأشخاص الذين يُشيعون في داخلك أحاسيس إيجابية. وهو يحطم تلك الحواجز الداخلية التي تحول دون شعورك بالسعادة والانفتاح على الآخرين.

كيف تستخدمينه؟ يمكنك أن تفعلي هذا عن طريق الاستنشاق أو من خلال إضافته إلى ماء استحمامك. ولمزيد من الفعالية، دلّكي جبينك بلطف ببضع نقاط منه وانطلقي إلى عالم أحلامك...

 

2- زيت وردة إبرة الراعي الأساسي

ربما اخترت هذا النوع من الزيوت الأساسية لأنك تريدين دائماً أن تنظري إلى الحياة بإيجابية وأن تري في عيشها أمراً أكثر سهولة مما تظنين، علماً أنه يوقظ حواسك أيضاً ويجعلك أكثر إدراكاً للمكان والزمان وإحساساً بهما وبالارتياح في إطارهما. بل إن تنشقك هذا الزيت غالباً ما يعود بذاكرتك إلى زمن طفولتك وهو ما تحبينه. بل إن هذا يمنحك الشعور بالرقي وبأنك تقفين وسط زهور متعددة الألوان والأشكال في حديقة أخاذة.

كيف تستخدمينه؟ أضيفي بضع نقاط منه إلى ماء استحمامك أو ضعي القليل منه على وسادتك لأن هذا يمدّك بالطاقة وينفذ إلى عالم أحلامك ويجعله أكثر إيجابية.

 

3 -زيت اللافندر الأساسي

اخترت هذا الزيت لأنك تحتاجين إلى الحصول على بعض الأمور وأبرزها الشعور بالاسترخاء. وهو شعور لا يقتصر على دقائق أو ساعات بل يمتدّ إلى حياتك كاملة لأنّ استخدامك زيت اللافندر الاساسي يفتح أمامك أبواب الراحة المستمرة. بل إنه يساعدك على أن تتخلصي من القلق والتوتر المزعجين وعلى أن تمتلكي الأفكار الواضحة ولا سيما حين يتعلق الأمر بمستقبلك. وهكذا يصبح أخذ القرارات مهمة سهلة بالنسبة إليك كما تزداد ثقتك بنفسك وبقدراتك وتشغل محلّ الخوف في داخلك.

كيف تستخدمينه؟ أضيفي بضع نقاط من هذا الزيت إلى ماء استحمامك أو ضعي القليل منه على وسادتك.

 

4 -زيت البرتقال اليوسفي الأساسي

يتسم هذا الزيت برائحة زكية وهو يساهم في تعديل مزاجك وتغييره نحو الأفضل. ربما يعود هذا إلى أنه يحمل في طياته أجواء الأيام المشمسة في مناطق العطلات الاستوائية. كذلك يتمتع زيت البرتقال اليوسفي الأساسي بخصائص تمكّنه من تخليص ذهنك من الأفكار السلبية والانفعالات المؤلمة والتوتر وجسمك من الأعراض المزعجة التي قد تنتج عن تناولك أطعمة ومشروبات معينة، أيّ أنه يشبه بمفعوله تقنية الديتوكس اللطيف.  

كيف تستخدمينه؟ أضيفي بضع نقاط منه إلى ماء استحمامك أو عطّري وسادتك بالقليل منه لتنعمي بالطاقة الإيجابية.

 

5 -زيت اليلانغ يلانغ الأساسي

يمكن استخدامك هذا الزيت أن يساعدك على أن تمتلكي رؤية واضحة للأمور التي تعيشينها وأن تتعرفي إلى ذاتك بشكل أفضل أيضاً. كما أن هذا يمكّنك من تحقيق التوازن على مستوى عواطفك وانفعالاتك وبالتالي من إجادة التعامل مع الأشخاص المحيطين بك ومن أخذ القرارات الصائبة.

كيف تستخدمينه؟ أضيفي بضع نقاط منه إلى حوض استحمامك أو ضعي القليل منه على وسادتك لتتمتعي بنوم هانئ.

 

اقرئي أيضاً

فقدان الوزن في 7 زيوت أساسية

5 زيوت أساسية تساعدك على حرق الدهون

ما هي فوائد الزيوت الأساسية للبشرة؟

أضف تعليقا