لاستحمام صحّي: إليكِ أفضل أنواع لوفات الاستحمام

تعد ليفة الاستحمام هي العنصر الأساسي من أجل إكمال حمّام صحّي متكامل تُخلّصين منه بشرتك من خلايا الجلد الميّت والشوائب العالقة به، ودون ليفة استحمام مريحة بالنسبة لكِ، لن تحقّقين الغرض الأساسي من الحمام، لذلك نقدّم لكِ فيما يلي أبرز أنواع لوفات الاستحمام التي تفضّلها المرأة، ومزايا كل نوع وعيوبه.

الليفة المغربيّة:
غنية عن التعريف، وغالباً ما تستخدم لتدليك الجسم وفتح مسامه والتنظيف لعميق للبشرة قبل تطبيق الصابون والطمي المغربي، ملمسها خشن للغاية ولا تناسب صاحبات البشرة الحسّاسة، وعليكِ استخدامها برفق وتدليك جسمك بها بحركات دائريّة منتظمة وحين يبدأ الجلد في الإحمرار توقّفي عن فركه بها حتى لا تؤذين جلدك.

ليفة القفّاز:
هي الأكثر عمليّة والتي تفضّلها معظم الفتيات حول العالم، فهي مصنوعة من القطن الثقيل وتتخذ شكل القفاز، وهي متعددة الاستخدام، حيث يمكنك تقشير وفرك الجسم بها على غرار الليفة المغربيّة التي يمكن أن تحل ليفة القفّاز محلّها، كما يمكنك استخدامها كليفة عاديّة لتوزيع سائل الاستحمام من خلالها على الجسم، تتعدّد ألوانها وتتقارب أشكالها، وتباع في الكثير من أماكن العناية بالبشرة والجسم.

الليفة الطبيعيّة:
هي الليفة التي ينصح بها الأطباء، حيث لا يدخل فيها أيّ من المكوّنات الصناعيّة، بل تأتي على شكل اسطوانة كاملة من الليف، يتم قصّها بالحجم الذي ترغبينه، وهي جافّة وخشنة نوعاً ما حتى بعد أن تبللينها بالماء، ترى بعض الفتيات أنّها غير عملية للاستعمال، بينما اعتادت عليها أخريات ولا يستطعْنَ الاستغناء عنها.

Loofah Pads:
هي ليفة طبيعيّة أيضاً، إلى أنّها مقسمة إلى شرائح، ومبطّنة في الخلف بقطعة من القماش أو القطن، ذلك يسهّل استخدام الليفة الطبيعيّة ويجعلها أكثر ليونة، كما أن استخدامها عملي جدّاً مقارنة بالليفة الطبيعيّة في شكلها التقليدي.

الليفة البلاستيكيّة الدائريّة الناعمة:
تتميّز بأنّها تمنح الجسم المزيد من الرغوة حيث لا تحتاجين سوى القليل من سائل الاستحمام أو الصابون، فثلاث قطرات منه تكفي لصنع الكثير من الرغوة التي تكفي للانتشار على كامل الجسد، لذا تصلح هذه الليفة للاستخدام مع سائل الاستحمام ذو الرائحة الجذّابة بعد أن تتأكّدي من تنظيف جسمك جيداً باليفة الخاصة بالتقشير، حيث أن هذه الليفة البلاستيكيّة لا تصلج للتقشير، ولا تمنح الجسم النظافة التامة لأنّها غير مخصّصة لفرك الجسم.

الاسفنجه الطبيعيه:
تستخدمها الفتيات اللاتي يعانين من التهابات في الآماكن الحساسة بالجلد حين فركها بالليفة العاديّة، وكذلك هي مناسبة لصاحبات البشرة الحساسة، وتصلح للأطفال، كذلك لن تؤذي بشرة وجهك إذا قمتِ بتمريرها عليه من أجل تنظيف عميق، تأتي عادةً الإسفنجة باللون البيج الداكن المائل إلى البرتقالي أو الصُفْرة، كما يأتي منها النوع الملوّن والذي يأتي دائري بحجم كف اليد.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة