هذا ما يحدث لجسمك بعد الجلوس في الجاكوزي

يعتبر الجاكوزي  دلال للمرأة، حيث تحتاج كل سيدة أن تضع  في جدولها الاسبوعي  يوم للراحة وتدليل الذات بعيداً عن مشاغل وضغوطات الحياة، ولطالما عُرِفَ الجاكوزي بمنافعه التي تعود على النفس والجسم، ولكن هل فكّرتِ في تفاصيل تلك المنافع؟ هل تعرفين مدى تأثير تلك الـ ١٠ دقائق التي تقضينها في الجاكوزي على جسمك وصحّتك؟

يعمل الجاكوزي على تدليك عضلات الجسم بقوّة الماء، فيجمع بين مزايا التدليك العلاجيّة، وقدرة المياه الساحرة على تنشيط الدورة الدمويّة في جسم الإنسان، ليمنح شعوراً بالاسترخاء للعضلات، والشعور بالراحة لكامل أجزاء الجسم كونه يعمل على ضخ الدم إلى المخ.

كما يمنح الجاكوزي الدافئ الجسم الاسترخاء بعكس البارد الذي يعمل على تنشيط جسدك وتنبيه الدماغ، لذا إذا كنت تهدفين إلى الاسترخاء والنوم فور جلسة الجاكوزي يمكنك اختيار الجاكوزي الساخن فقط، ولتحقيق المزيد من الاسترخاء اضيفي زيت النعناع أو اللافندر أو أي من الزيوت العطرية التي تفضّلينها، حيث تساهم تلك الزيوت في تخفيف الألم ومنحك المزيد من الشعور بالاسترخاء.

أمّا إذا كنتِ في بداية يومك وتودّين الشعور بالنشاط والحيويّة فننصحك بعد الجلوس في الجاكوزي الدافئ بالذهاب إلى الجاكوزي البارد دون أن تتردّدي أو تفكّري في الأمر، نعلم أنّه شعور صعب ولكنّك سرعان ما ستكتشفين أنّه ممتع للغاية، حيث يمنحك الجاكوزي البارد شعوراً منعشاً لجميع عضلات جسمك، ونشاطاً لكامل الدورة الدمويّة، وله تأثير رائع على البشرة والجسم.

كما يعمل الجاكوزي على حرق المزيد من السعرات الحراريّة في الجسم بالتالي فهو يساعد في التخسيس، كما يساهم في إزالة السيلوليت من الجلد، ولكي تضاعفي قدرة الجاكوزي على التخسيس قومي بإضافة بعض الأملاح إلى مياه الجاكوزي، كذلك تناوبي بين الجاكوزي الحار والبارد فذلك سيحفز جسمك على حرق المزيد من الدهون.

أمّا عن مزايا الجاكوزي العلاجيّة والوقائيّة فهو يقلّل من ظهور الدوالي في الجسم، ويقي من الجراثيم ويعالج بعض الأمراض الجلديّة مثل الاكزيما والطفح لجلدي، وللجاكوزي دور فعّال في علاج التهاب العضلات والإصابات، والتخفيف من آلام العظام، كما يقي الجاكوزي الساخن من الإصابة بمرض السرطان لمساهمته في القضاء على الخلايا المسببة للسرطان، كما يساعد ايضاً في الشفاء من اعراض الروماتيزم وغيرها الكثير من الأمراض.

وعن المدة المناسبة للجلوس في الجاكوزي فتتراوح بين الـ ١٠ دقائق والنصف ساعة بحسب قدرة تحملك ورغبتك، وإذا كنت تنوين التناوب بين الجاكوزي الحار والبارد، فاجلسي في الجاكوزي الحار لمدّة تتراوح بين الدقيقتين والثلاث دقائق ثم اذهبي إلى البارد لمدّة ٢٠ ثانيّة إلى نصف الدقيقة ثم عودي للساخن وهكذا، ويمكنك التناوب حتى ثلاث مرّات أو بحسب قدرتك، على أن تختمي بالجاكوزي البارد حتى تشعرين بالنشاط، وحتى تساعدين على إغلاق مسام بشرتك، وتحريك الدورة الدمويّة في جسمك بأفضل مستوى.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة