12 نصيحة جماليّة لعروس استثنائيّة

إنّه يومك بامتياز، أنت ملكة الحضور، وتحتاجين إلى طلّة  مثاليّة  خالية  من أيّة شائبة. إليك 12 نصيحة اتّبعيها وستحصلين على ماكياج طبيعي جميل، يليق بالمناسبة التي ستبقى في ذاكرتك وألبوم صورك مدى العمر...

1- أولاً كريم الأساس:

كريم الأساس هو الأهمّ قبل أيّ ماكياج آخر، لأنه سيملأ المسامات والخطوط، وسيعيد توحيد لون بشرتك ويعطيك بشرةً نضرةً خاليةً من الشوائب. يمكنك اختيار الملوّن أو الملوّن المرطّب منه، ويمكنك إعتماد الـ بي بي كريم، الذي يعتبر كريم أساس خفيفاً إنّما نديّ تمتصّه البشرة بشكل كامل، ولا يكون بنفس سماكة كريم الأساس العادي.

2- الكونسيلر:

من الضروري استخدام الكونسيلر قبل كريم الأساس، لمزيد من الإشراق لوجهك، وذلك عبر وضع نقاط منه تحت عينيك وفوق حاجبيك وفي ثنايا أنفك وتحت ذقنك. ربّتي بعد ذلك بأصبعك على هذه النقاط، لتمتصّها البشرة وتزيد من رونق إطلالتك.

3- عيناك أو شفتاك:

القاعدة الأساسيّة التي عليك اعتمادها بشكل أساسيّ، هي اختيار إمّا شفتيك أو عينيك للتركيز عليهما وعدم التلاعب بألوانهما معاً، وإلا فإنّ طلتك ستكون مبالغاً فيها وغير طبيعيّة. ننصحك بالتركيز على العينين وإبرازهما، والتقليل من إبراز شفتيك، مما سيعطي صورتك رقيّاً أكثر.

4- ظلال العيون:

كلما وضعت ماكياجاً بألوان طبيعيّة، كلما قلّ إمكان ملاحظته، وبدا جمالك فطريّاً. لذا ننصحك بوضع ظلال العيون بألوان البيج المائل إلى الزهري، أو البنّي الفاتح الذي يلمع بنعومة وليس البرّاق والمضيء. وذلك بعد وضع ظلال عيون باللون البنّي، كقاعدة أساسية، لأنّ البنّي هو اللون الذي سيدوم حتى بعد لحظات انهمار دموع العروس.

5- عاقصة الرموش

إنّه اليوم المثالي لاستعمال عاقصة الرموش، لأنّها ستمنح عينيك إشراقةً مميّزة وأهداباً مقلوبة وطويلة. سخّنيه لثلاث ثوانٍ بمجفّف ، وطبّقيه على رموشك، إنّما جرّبيه قبل ذلك على معصمك، للتأكد من أنّه ليس شديد السخونة.

6- الماسكرا المقاومة للماء

الماسكرا المقاومة للماء هي صديقة العروس يوم الزفاف. لأنّ العروس ستذرف الدموع، وليس هناك ما هو أفضل من هذه الماسكرا التي ستقاوم هذه الدموع، وستحافظ على جمال عينيك.

7- الشفتان:

اعتمدي ألوان أحمر الشفاه الخفيفة والطبيعيّة قدر الإمكان. استعملي أولّاً محدّداً  للشفاه بلون قريب من لون شفتيك، حدّدي به شفاهك ثم طبّقيه على كامل الشفتين من الداخل، لأنّ هذا سيخلق طبقة أساسيّة تحمي لون أحمر الشفاه. واختاري بعد ذلك ملمّع شفاه باللون البيج أو الزهري الخفيف، وطبّقيه على شفتيك.

8- للمحافظة على أحمر الشفاه:

يمكنك القيام ببعض الخدع للمحافظة على أحمر الشفاه، وذلك بتقشير شفتيك صباح يوم الزفاف، عبر وضع الكثير من الفازلين عليهما وفركهما بفرشاة أسنان قديمة، قبل وضع الماكياج.

كما يمكنك وضع القليل من كريم الأساس على شفتيك قبل وضع أحمر الشفاه، لأنّه سيعطيك قاعدة أساسيّة ثابتة، تحمي اللون لوقت أطول.

9- للبشرة الزيتيّة:

إذا كانت بشرتك زيتيّة، استعملي البودرة الخفيفة جدّاً بعد وضع الماكياج، ما يحمي إطلالتك من تزيّت البشرة، كما يمكنك استبدالها بالورق النشّاف الذي يمتصّ الزيوت ويحافظ على الماكياج في الوقت نفسه.

10- التسمير:

لا تبالغي في التسمير غير الطبيعي قبل يوم زفافك، لأنّه سيبدو غير لائق عليك في هذا اليوم المميّز، فالبشرة البرتقاليّة لن تكون جذّابةً في هكذا مناسبة.

11- طلاء الأظافر:

ننصحك بوضع طلاء أظافر ناعم وكلاسيكي، يناسب إطلالتك الطبيعيّة. لذا فاللون الزهري هو اللون المثاليّ لهذا اليوم. كما يمكنك اعتماد المانكير الفرنسي بشكل ناعم.

12- قشّري بشرتك:

قبل شهرين من الزفاف، واظبي على تقشير بشرتك في المنزل مرّة أو مرّتين أسبوعيّاً، لأن ذلك سيجعلها مشرقةً ومتألّقةً وناعمةً كالحرير.

اقرئي أيضاً:

آخر صيحات مكياج العروس من إنستقرام

تجنبي الوقوع في أخطاء المكياج يوم زفافك

لضمان طلة آسرة في يوم زفافك..احذري هذه العادات

أضف تعليقا
المزيد من مكياج عروس