تجنبي الوقوع في أخطاء المكياج يوم زفافك

قرار اختيارك لمكياجك بنفسك في يوم زفافك هو قرار ممتع وتجربة مختلفة وجديدة، ولكن حتى تظهري بمظهر متألق ولا تشوبه شائبة، يجب أن تكوني على علم بأكثر أخطاء المكياج تداولاً، والتي من الممكن أن تقعي فيها وتجعل مظهرك غير مناسب ليوم زفافك، لذا اتبعي معنا أهم الخطوات والتعليمات التالية:

1. تجنبي تجربة شيء جديد
يوم الزفاف هو ليس الوقت المناسب لتجربة أحمر الشفاه شديد الاحمرار أو تغيير لون العيون للمرة الأولى، ولكن قومي باختيار الذوق الذي طالما تشعرين بالراحة معه، فالهدف لكل عروسة أن تظهر وكأنها نفسها، وليس أن تظهر بشكل يجعلها غريبة عن ضيوفها ومن حولها.

2. تجنبي كثرة تجارب المكياج
تعتبر كثرة تجارب المكياج بمثابة التكلفة الإضافية، ولكن تجربة أو اثنتين تستحق، ومن الأفضل جدولة تجربة مكياجك قبل شهر على الأقل من الزفاف، فإذا لم تكوني راضية عن التجربة الأولى، سيسنح لك الوقت لمحاولة خيار آخر.

3. تجنبي أحمر الشفاه الفاقع اللامع
تجنبي المنتجات التي تظهر شفاهك لامعة جداً، فإذا كنت سترتدين الحجاب الذي يغطي وجهك، من الممكن أن يصنع أحمر الشفاه الفاقع اللامع بقعاً على حجابك سريعاً، كما أنه يظهر في الصور التذكارية بطريقة غير متناسقة ويظهر وجهك بصورة بشعة أمام الكاميرا إذا كان اللون فاقعاً جداً.

4. إضافة الملمع في أماكن خاطئة
حتى تبدو بشرتك غير دهنية، يمكنك وضعه فقط على خديك وتحت الحواجب ليجعل مظهر العروس وكأنها مضاءة من الداخل بطريقة هادئة ومتناسقة، ولكن كثرة اللمعان والبريق يكون لها تأثير مؤسف يعكس الضوء الخلفي في اتجاه الكاميرا، مما يؤدي غالباً إلى ظهور بقع بيضاء في الجلد في الصور، ويمكن لهذه البقع أن تتحول إلى اللون الأخضر والبرتقالي.

5. وضع أحمر الخدود بشكل غير صحيح
يمكنك وضع أحمر الخدود على خديك بشكل طبيعي، وتعتقد الكثير من النساء أنه يجب أن يتم وضع أحمر الخدود في خط قطري تحت عظام الخد، ولكن الأصح هو وضع القليل من اللون البرونزي، ثم وضع أحمر الخدود تحته.

6. تجنبي المكياج الأسود القاتم للعيون باستثناء الماسكارا
البطانة الشديدة السواد تظهرك بمظهر قاتم وغير متألق، ولكن يمكنك استخدام الألوان الأخرى التي من شأنها خلق مظهر براق ولطيف كاللون البني والرمادي والسماوي والذهبي والوردي، ومما لا شك فيه أن ألوان الظلال يجب أن تعمل على تعزيز لون عينيك، مثل: اختيار الألوان البرونزية للعيون الخضراء، واللون الكريمي للعيون العسلية، والمكياج السماوي والبني الداكن للعيون الزرقاء، والبنفسجي والرمادي للعيون البنية.


7. كريم الأساس
ومن الأفضل اختيار ألوان الظلال من الكريم بدلاً من المسحوق؛ لأن الكريم يستمر لفترة أطول، كما أن استخدام المساحيق يظهر عينيك بطريقة تظهر التجاعيد أكثر، أما الكريم فيعمل على تسليط الضوء تحت الحواجب.

أضف تعليقا
المزيد من مكياج عروس