تعرفي على هذه الحبوب الهرمونية لمنع الحمل

إن أقراص المارفيلون هي نوع من وسائل منع الحمل الهرمونية، المعروفة بحبوب منع الحمل عن طريق الفم، وتحتوي على اثنين من العناصر النشطة، وهي إيثينيل استراديول وديزوغيسترل.

ماهي استخداماتها؟

• منع الحمل.

• الدورة الشهرية: إن تناول هذه الحبوب يجعل الدورة الشهرية أخف وأقل نزفاً وإيلاماً، وأكثر انتظاماً، وهو أمر رائع بالنسبة للسيدات اللواتي يعانين من مشاكل خلال هذه المدة من الشهر.

كيف تفيد؟

كما أشرنا فإن أقراص المارفيلون هي جزء من الوسائل الهرمونية لمنع الحمل، وتعرف غالباً باسم "the pill"، وتشكل المواد الفعالة في الأقراص محاكاةً للهرمونات الأنثوية الطبيعية الأستروجين والبرجسترون، حيث يمثل الاستراديول النسخة الاصطناعية من الأستروجين، في حين يمثل الديزوغيسترل الجيل الثالث من الأشكال الصناعية المماثلة لهرمون البروجسترون.

تعمل الأقراص من خلال التركيز على تثبيت الدورة الشهرية وتنظيمها، حيث بالتالي يمكن السيطرة بشكل أسهل على التغيرات الهرمونية للمرأة خلال الشهر، وعملية الإباضة التي يتم خلالها تصدير بويضة من المبيض وإعداد بطانة الرحم لتلقي الإلقاح، وإن لم يتم التخصيب فإن مستويات الهرمونات تنخفض ما يؤدي إلى الدورة.

ويقوم الدواء بإيهام الجسم عن طريق الهرمونات بأن الإباضة حصلت بالفعل، ما يمنع البويضة من الخروج والانطلاق كل شهر، كما تقوم الهرمونات بزيادة السماكة من المخاط الطبيعي في عنق الرحم، ما يجعل عملية اختراقها من الحيوانات المنوية أكثر صعوبة لتصل إلى البويضة؛ ما يؤدي إلى تغيير بطانة الرحم وجعلها أقل احتمالاً للتخصيب.

الجرعة:

يحتوي كل قرص على نسبة متساوية من الهرمونات في جسمك، وبالتالي عليكِ أن تحصلي على حبة واحدة كل يوم لمدة 21 يوماً، ومن ثم تستريحين مدة سبعة أيام متتالية، وفي هذه الفترة قد تشهدين ما يشبه الدورة الشهرية، وستكونين محمية من الحمل حتى في هذه الأيام السبع، وتأكدي من أن تقومي بأخذ الحبة في نفس الوقت يومياً، وابتلاعها مع الشراب.

ويجب البدء بالجرعة في أول أيام الدورة الشهرية، وذلك للحصول على حماية فعالة ومباشرة من الحمل، وفي النهاية عليكِ عدم الإقدام على تناول أي نوع من الحبوب دون استشارة طبيبتك.

 

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة