جوائز الأوسكار 2024: إيما ستون أفضل ممثلة و " أوبنهايمر" أفضل فيلم

تمكن فيلم "أوبنهايمر" خلال حفل إعلان جوائز الأوسكار الـ96 -الذي تنظمه الأكاديمية الأميركية لعلوم وفنون الصورة- للاحتفال بأفضل الأعمال السينمائية التي أنتجت خلال العام الماضي من تحقيق جائزته السابعة في حفل الأوسكار، وذلك بفوزه كأفضل فيلم لعام 2024، وكان كل من البطل كيليان ميرفي والمخرج كريستوفر نولان قد فازا بجائزتي أفضل ممثل وأفضل مخرج عن الفيلم نفسه.

إيما ستون تخطف أوسكار أفضل ممثلة 

وفازت الممثلة الأميركية إيما ستون بجائزة أوسكار أفضل ممثلة عن فيلم "أشياء بائسة"، وهو الفوز الذي فاجأ الجميع بعدما استقرت التوقعات عند أول ممثلة من السكان الأصليين ترشح للجائزة وهي ليلي غلادستون بطلة فيلم " قتلة زهرة القمر".

وبهذا الفوز، سجلت ستون الجائزة السادسة لفيلم "أشياء بائسة"، وعبرت عن فرحتها بالبكاء، وخاطبت ليلي غلادستون، مؤكدة أنها شريكتها في الجائزة.

كيليان ميرفي أفضل ممثل عن "أوبنهايمر" ونولان أفضل مخرج

واستطاع الممثل الأيرلندي كيليان ميرفي أن يحقق جائزة الأوسكار الخامسة عن دوره في فيلم "أوبنهايمر"، كما فاز المخرج كريستوفر نولان بالجائزة السادسة للفيلم كأفضل مخرج في حفل الأوسكار الـ96، حيث جسد ميرفي دور "روبرت أوبنهايمر" الذي أشرف على إنشاء وتنفيذ أول قنبلة ذرية أميركية.

بيلي إيليش وفينيس أوكونيل يفوزان بجائزة أوسكار أفضل أغنية أصلية

حصل الثنائي الموسيقي بيلي إيليش وفينيس أوكونيل على فوزهما الثاني بجائزة الأوسكار عن أغنية "لماذا خلقت؟" من فيلم "باربي". وقالت إيليش قبل أن تنفجر في الضحك "لقد راودني كابوس بشأن هذا الأمر الليلة الماضية، لم أكن أعتقد أن هذا سيحدث".

وقالت وهي تبكي "أشعر بأنني محظوظة وشرفت بشكل لا يصدق، هذا ينطبق على كل من تأثر بالفيلم وكم هو مذهل"، كما شكرت أفضل صديقة لها في طفولتها "للعبها باربي وهي تكبر"، وقد ارتدت إيليش في الحفل شعارا يطالب بوقف الحرب على غزة.

"أوبنهايمر" يتجاوز "أشياء بائسة" بجائزة رابعة للموسيقى التصويرية

وحقق فيلم "أوبنهايمر" جائزته الرابعة لليلة الأوسكار الـ96 متجاوزا فيلم "اشياء بائسة" الذي فاز بـ3 جوائز أوسكار حتى الآن، وقد رشح أوبنهايمر لأكثر من 13 جائزة.

"منطقة الاهتمام" يفوز بأوسكار أفضل صوت

فاز فيلم "منطقة الاهتمام" بأوسكار جديد، وهو قصة مرعبة للحياة اليومية تتكشف بجوار معسكر اعتقال أوشفيتز، وحصل أيضا على جائزة أخرى، هذه المرة لأفضل تصميم صوتي.

وحصل جوناثان جليزر وجوني بيرن على الكأس نيابة عن الفيلم، ومزج تصميمهما الصوتي بين أصوات الصراخ والحياة اليومية.


روبرت داوني جونيور يفوز بأوسكار أفضل ممثل مساعد

فاز الممثل الأميركي روبرت داوني جونيور -الذي اشتهر بدوره في فيلم "الرجل الحديدي"- بأوسكار أفضل ممثل مساعد، ولكن هذه المرة عن دوره في فيلم "أوبنهايمر" وحقق الأوسكار، وقد فاز في جوائز غولدن غلوب وجوائز البافتا وجوائز نقابة ممثلي الشاشة، وأضاف إلى قائمة جوائزه أول أوسكار في تاريخه، وأدى داوني شخصية المسؤول الأميركي لويس شتراوس في فيلم السيرة الذاتية "أوبنهايمر".

قام بتقديم الجائزة الممثل ماهرشالا علي وتيم روبينز وكريستوف والتز وكي هوي كوان، وقال الممثل الفائز بالأوسكار روبرت داوني في كلمته "أود أن أشكر طفولتي الرهيبة والأكاديمية وزوجتي سوزان داوني".

"أوبنهايمر" يفوز بجائزة أفضل تصوير سينمائي

وفاز فيلم المخرج كريستوفر نولان عن "روبرت أوبنهايمر" "أبو القنبلة الذرية بجائزة الأوسكار لأفضل تصوير سينمائي، مسجلا فوزه الثالث الليلة، وتعادل مع فيلم "أشياء بائسة" من بطولة إيما ستون.

"20 يوما في ماريوبول" يفوز بجائزة أفضل فيلم وثائقي

فاز فيلم "20 يوما في ماريوبول" بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم وثائقي طويل، وهو أول فيلم أوكراني يفوز بالأوسكار، وفقا للمخرج مستيسلاف تشيرنوف الذي كان في مدينة ماريوبول جنوب شرق أوكرانيا عندما بدأت روسيا حربها على البلاد.

إذا أعجبكِ الموضوع اطلعي على إطلالات النجمات في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2024

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم