قبل انطلاقه الليلة.. تفاصيل حفل الأوسكار 2024 وتوقعات بأبرز الفائزين وفقراته الفنية

ينطلق الليلة حفل توزيع جوائز الأوسكار السينمائية في نسخته الـ 96، ومن المتوقع أن يكون هذا الحدث ممتع ومليء بالفقرات المميزة.

من المتوقع أن يسيطر فيلم كريستوفر نولان الملحمي Oppenheimer على قائمة جوائز الأوسكار، بعدما نال 13 ترشيحا وتفوق في قوائم الترشيحات.

توقعات بالفائزين

ورغم حصول فيلم باربي على 8 ترشيحات فقط، إلا أن الآمال عالية تجاهه، وسيحظى أبطاله بتحية خاصة على مسرح الأوسكار الليلة، ويقدم نجمه ريان رينولدز أغنيته الشهيرة من العمل الذي قدم فيه شخصية كين.

يكرم حفل الأوسكار نجوم هوليوود الأفضل خلال العام السابق منذ عام 1929، وتقوم أكاديمية فنون وعلوم الصور التي مقرها لوس أنجلوس كل عام بطرح قائمة ترشيحات واختيار الفائزين من خلال تصويت أعضائها في 20 فئة منها أفضل فيلم وممثل وممثلة. 

يعود مقدم البرامج الشهير جيمي كيميل لاستضافة حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2024، وهي المرة الثانية على التوالي بعدما تولى المهمة العام الماضي. 

قد يدخل فيلم Oppenheimer التاريخ ويحصد عدد قياسي من الجوائز، لينضم إلى فيلمي تيتانيك و The Lord of the Rings الذي فاز كلا منهما بـ 11 جائزة.

المنافس الوحيد لفيلم Oppenheimer هو فيلم المخرج يورجوس لانتيموس Poor Things الذي حصد 11 ترشيحا، وتقوم ببطولته إيما ستون، والمتوقع أيضا أن تحصد جائزة أفضل ممثلة إلا في حالة تمكن الأمريكية الأصلية ليلي جلادستون من إقناع المصوتين أكثر منها عن دورها في فيلم مارتن سكورسيزي الجديد Killers of the Flower Moon.

روبرت داوني جونيور الذي تفوق في موسم الجوائز ونال جميع تكريمات أفضل ممثل مساعد، قد ينال فرصته هذا العام لإلقاء خطاب على مسرح الأوسكار، بعدما نال العديد من الترشيحات في وقت سابق دون جدوى. 

نجوم الأوسكار

سيحضر حفل الأوسكار هذا العام العديد من نجوم هوليوود، ومن المؤكد أن يتسابق كل من مارجو روبي، إيميلي بلانت، إيما ستون، زيندايا، ريجينا كينج، وغيرهم على لقب أفضل إطلالة على السجادة الحمراء هذا العام. 

سيغني عدد من النجوم على مسرح الأوسكار على رأسهم ريان رينولدز، بيلي إيليش، ومفاجآت أخرى لم يتم الكشف عنها. 

إذا أعجبكِ الموضوع اقرئي أيضًا قبل انطلاقه.. أجمل إطلالات الأوسكار الجمالية على مر السنوات 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم