"باربي" ينال 12 ترشيحًا في جوائر غرامي 2024

سيطر فيلم "باربي" بطولة مارغو روبي على دور العرض في السينمات العالمية، محققًا أعلى الإيرادات، حيث حقق  162 مليون دولار خلال أيامه الثلاثة الأولى في دور العرض، وحقق إيرادات عامة بلغت 1.44 مليار دولار.

ترشيح فيلم "باربي" لـ12 جائزة في غرامي 2024

حيث حصل فيلم "باربي" على 12 ترشيحًا لجوائز غرامي في سبع فئات أمس الجمعة الماضي، بعد النجاح الساحق الذي حقّقه ضمن شباك التذاكر في وقت سابق من هذا العام، ليتحوّل الفيلم إلى ظاهرة ثقافية ويُصبح الأكثر ربحًا لهذا العام.

حيث حصلت أغنية "I'm Just Ken" لريان غوسلينج و "Barbie World" لآيس سبايس ونيكي ميناج بمشاركة أكوا، على جائزة أفضل أغنية مكتوبة لوسائل الإعلام المرئية.

كما تلقّى فيلم "باربي" أيضًا ترشيحات غرامي لأفضل موسيقى تصويرية وموسيقى تصويرية مُجمّعة للوسائط المرئية، وحصلت أغنية "Barbie World" على ترشيح آخر لأفضل أغنية راب، أما أغنية "What Was I Made For?" فحصلت على ترشيح غرامي لأداء Pop Solo.

كما تم ترشيح أغنية بيلي إيليش "What Was I Made For?" لجائزة غرامي عن أغنية العام وتسجيل العام، فيما ترشّحت أغنية "Dance the Night" لدوا ليبا لجائزة أغنية العام فقط.
 

فيلم باربي

فيلم Barbie من بطولة مارجو روبي، ريان جوسلينج، أمريكا فيريرا، سيمو ليو، إيسا راي، مايكل سيرا، دوا ليبا، جون سينا، إيما مكاي، ويل فاريل وكيت مكانون، ومن إخراج جريتا جيرويج التي ألفته مع زوجها نواع بومباك

تدور أحداث الفيلم حول شخصية "باربي" التي تعيش في عالم باربي الوردي ولكن تضطرها الظروف للذهاب لعالم البشر وتتوالى الأحداث.

إذا أعجبكِ هذا الموضوع اطلعي على بعد نجاح فيلم "باربي"..قريبًا وثائقي "باربي السوداء" على نتفليكس

أضف تعليقا