لمناسبة يوم المرأة العالمي...أبرز الرائدات السعوديات في عالم الإعلام

يحتفل العالم بيوم المرأة العالمي الذي يصادف في 8 آذار – مارس من كل عام، ولهذه المناسبة نلقي الضوء على أبرز الرائدات السعوديات اللاتي نجحن في عالم الإعلام والصحافة وحققن مكانة كبيرة في الاعلام العربي بسبب قدراتهن الثقافية وحضورهن اللافت.

لجين عمران

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Lojain Omran (@lojain_omran)

الاعلامية السعودية لجين عمران احدى أبرز الاعلاميات في السعودية والوطن العربي عمرماً، عملت كمقدمة برامج في عدة محطات، وقد ذاع صيتها منذ تقديمها لبرنامج "صباح الخير يا عرب" على شاشة ام بي سي. وهي أخت الفنانة أسيل عمران، ولديها قاعدة جماهيرية ضخمة حيث تعد من أجمل الإعلاميات العرب وأكثرهن شهرة.

سارة مراد

الاعلامية السعودية سارة مراد أيضاً من أبرز الاعلاميات السعوديات في الوطن العربي، شاركت في تقديم برامج تلفزيونية على كبرى القنوات التلفزيونية كشبكة روتانا وشبكة MBC. بدأت مشوارها في الإعلام من خلال عملها في قناة روتانا. حيث عملت كمقدمة ومنتجة لبرنامج (FASHION TIME) على قناة روتانا الخليجية. وذلك لمدة أربع سنوات في الفترة بين 2013 و 2017.

سارة دندراوي

سارة دندراوي هي مقدمة برنامج "تفاعلكم" على قناة العربية منذ عام 2015. نشأت داخل أسرة مثقفة، وولدت في السعودية، بعد حصولها على شهادة الثانوية العامة درست الصحافة والإعلام وتخرجت في هذا الاختصاص بمعدل ممتاز، انضمت عام 2005 إلى مجموعة قنوات إم بي سي، ككاتبة ومحررة في القناة.

غادة مصلي

غادة مصلي هي إحدى أشهر الإعلاميات في العالم العربي، قدمت العديد من البرامج على عدة قنوات فضائية. ولدت في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية عام 1981 وحصلت على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال. ثم درست دبلوم في علم الاجتماع، ودخلت مجال الإعلام بالصدفة في عام 2002 من خلال تقديم برنامج مقهى وارتانا، ومن ثم قدمت برنامج عيشوا معنا عام 2006، بدأت عملها كمقدمة برنامج صباح الخير يا عرب عبر قناة أم بي سي عام 2016.

نجمات الزمن الجميل ملهمات النساء العربيات في يوم المرأة العالمي

خديجة الوعل

خديجة الوعل هي إعلامية وصحفية سعودية، اشتهرت أثناء تقديمها عدة برامج على إذاعة إم بي سي أف أم، واستمرت لسنوات طويلة في تقديم برنامج حبايب الذي يعد واحدًا من أشهر برامجها الإذاعية قبل أن تنتقل إلى برنامج السهرة بأولها. عملت مراسلة وكاتبة في جريدة اليوم السعودية في عام 1997. كما عملت كمتعاونة في إذاعة جدة من 1997 وحتى عام 2000، وقدمت عددا من المهرجانات في جدة، وسجلت كثيرا من الإعلانات التجارية، سواء صوتية أم فوتوغرافية.

وئام الدخيل 

هي صحفية ومذيعة سعودية من مواليد 1989، وهي عضو مجلس إدارة جمعية "إعلام"، تخرجت من قسم الإعلام في الجامعة اللبنانية الأميركية، والتحقت بمكتب صحيفة الحياة في بيروت كمتدربة، ثم التحقت بدورة التقديم التلفزيوني الإخباري في مركز "الجزيرة" للتدريب الإعلامي التابع للقناة القطرية، باشرت وئام عملها كمراسلة في قناة CNBC عربية من مدينة جدة، وكانت أول مراسلة سعودية في المحطة حينها، وفي العام التالي عام 2014، انضمت إلى قناة روتانا خليجية، حيث عملت في برنامج القناة "سيدتي"، وفي عام 2018، أصبحت وئام الدخيل أول سيدة تقدم نشرة الأخبار الرئيسية على التلفزيون الرسمي السعودي.

منى أبو سليمان

هي أول مذيعة سعودية تظهر على الفضائيات العربية، وهي اعلامية معروفة وخبيرة إقليمية في قمة الأمم المتحدة العالمية للعمل الإنساني ومستشارة وعضو في مجلس إدارة عدد من المؤسسات ذات الأعمال الاجتماعية، منها شـركة قـوى الحلـول التجاريـة، بالإضافة إلى أنها المستشار الإعلامي بمؤسسة مسك. حصلت على عدد من الجوائز تقديرًا لمساهمتها في القطاع الإنساني والخيري، اختيرت ضمن قائمة "أقوى 100 شخصية عربية" من قبل مجلة "غلف بيزنس" لعملها في التنمية الانسانية والريادة.

نادين البدير 

هي كاتبة صحافية وإعلامية سعودية من مدينة العلا تعمل معدة ومقدمة برامج تلفزيونية، قدمت البرنامج الحواري الأسبوعي "اتجاهات" الذي يبث عبر قناة روتانا خليجية. وكانت قدمت قبله برنامج "مساواة" في قناة الحرة. تهتم البدير بقضايا الليبرالية الاجتماعية والسياسية وبقضايا النساء في المجتمعات العربية والتحديات التي تواجههن والتمييز الذي يقع عليهن.

أيقونات الموضة السعوديات من أهم المؤثرات في يوم المرأة العالمي

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب