في رمضان.. إعتني ببشرتك باتباع هذه النصائح لتفادي مظهر الوجه الشاحب

أيام قليلة تفصلنا عن حلول الشهر الفضيل. في هذا الشهر تحتاج البشرة إلى المزيد من العناية والاهتمام من أجل الحفاظ على صحتها ونضارتها، إذ إن التغييرات التي تطرأ في رمضان لجهة الغذاء وعدم شرب الماء خلال ساعات الصيام تؤثر بشكل رئيسي على رونق البشرة. هناك العديد من النصائح التي يسديها كبار خبراء العناية من أجل تهيئة البشرة لهذه التغييرات والعناية بها خلال الشهر الكريم. 

 

نصائح للعناية بالبشرة خلال رمضان

ما زال لديك سيدتي متسع من الوقت لتباشري بروتين عناية مكثف لبشرتك من أجل تهيئتها للتأثيرات التي تطرأ عليها خلال شهر رمضان، حيث إنها في هذا الشهر قد تتعرض للعديد من المشاكل، كالجفاف، البثور، الشحوب وغيرها، بسبب التغييرات التي تحدث في أسلوب الحياة المتبع، مثل الإرهاق، إفتقار الجسم للماء، عدم استهلاك العناصر الغذائية الكافية، إطالة السهر والتوقف عن ممارسة الرياضة وغيرها... من خطوات هذا الروتين ما يلي: 

 تنظيف البشرة

                                                                                  الصورة من Freepik

لا تهملي تنظيف بشرتك في الصباح والمساء. إختاري لها غسولاً يناسب نوعها وفق الآتي: 

 للبشرة الجافة 

إبتعدي عن الغسول الجل أو السائل، واستثمري في ذي التركيبة الكريمية لقدرته على التغلغل بعمق إلى المسام لترطيب طبقات الجلد الداخلية.  

قد يعجبكِ أيضاً الفراولة لمحاربة تصبغات بشرة الوجه واستعادة بياضها

البشرة الدهنية 

للبشرة الدهنية، يمكنك اختيار غسول ذي تركيبة كريمية، جل أو سائلة، لكن في الوقت نفسه أن يكون خالياً من أي من المواد المقشرة، كالملح والسكر ، وذلك للحساسية الشديدة التي تمتاز بها. 

البشرة العادية 

لاختيار الغسول المناسب للبشرة العادية، يمكن أن يكون بتركيبة كريمية، جل أو سائلة وأن يحتوي على نوع من الزيوت، لترطيبها ومنحها الإشراقة. 

البشرة المختلطة

ينصح الخبراء من تمتلك بشرة مختلطة أن تختار غسولاً على هيئة جل بتركيبة مائية، يحتوي على فيتامين E الذي يعمل على ترطيب البشرة بعمق وعلى تقليص حجم المسام، ما يقلل من فرص ظهور البثور. 

التونر

بعد التنظيف، لا تنسي استخدام هذا المستحضر، فهو يعمل على تنظيف المسام بعمق من الزيوت المتراكمة داخلها والتي تتضاعف نسبتها بسبب الأطعمة الدسمة الموجودة بكثرة على الموائد الرمضانية. 

قد يفيدك ايضا الاطلاع على  تشقّق وجفاف الشفاه في رمضان وطرق علاجها

السيروم

                                                             الصورة من Freepik

السيروم أيضاً من المستحضرات المهمة للغاية لتعويض ما ينقص البشرة من العناصر الغذائية خلال الصوم. إختاري سيروم غنياً بفيتامين C، B أو D . قومي بتطبيقه بعد التونر، ثم انتظري حوالي 10 دقائق قبل الخطوة التالية. 

الترطيب

هذه الخطوة ضرورية قبل وخلال الشهر الكريم، فبعد أن تفرغي من تطبيق السيروم وتركه حتى يجف، وزعي كريم ترطيب مناسباً لنوعها ويحتوي على عامل وقاية من الشمس، هذا دون أن تنسي شفاهك والتي يجب أن تختاري لها كريم خاصاً بها، وكذلك عينيك اللتين تبدوان مرهقتين نتيجة الصوم والسهر. 

الوقاية من الشمس

بعد الترطيب، عليك تطبيق كريم الوقاية من الشمس، وإن لم تخرجي من المنزل. هذا المنتج لا يحمي بشرتكِ فقط من أشعة الشمس، بل أيضاً من الإشعاعات المنبعثة من الحاسوب، الهاتف المحمول والتلفاز، فضلاً عن أنه يحوي عناصر غذائية مهمة للبشرة في شهر رمضان. 

البرايمر

قبل المكياج، لا تتجاهلي البرايمر .

تقشير البشرة 

الصورة من Freepik

لتحصلي على الاستفادة القصوى من الخطوات السابقة واللاحقة، عليكِ بـ تقشير بشرتك، من أجل إزالة خلايا الجلد الميتة، لأنها تعيق امتصاص الجلد للمكونات التي تحتويها مستحضرات العناية. يمكنك إعداد بعض الماسكات في المنزل أو الاستعانة بتلك الجاهزة التي تحتوي على حمض الساليسليك Salicylic Acid وحمض الجليكوليك Glycolic Acid... وإذا كانت بشرتك حساسة، تلك التي تحتوي على حمض المندليك Mandelic Acid. 
 

تناول المياه 

إذا كنت ممن يغفلن عن تناول المياه بكثرة خلال اليوم، أنتِ بالتأكيد تسببين الكثير من الضرر لجسمك، لبشرتك وكذلك لشعرك. في الأيام المتبقية لحلول الشهر الكريم، أكثري من شرب الماء والسوائل، يمكنك وضع  زجاجة على مقربة منك أو في حقيبتك، وخلال رمضان، في الفترة الممتدة من الإفطار وحتى السحور، بمعدل لا يقل عن 6 إلى 8 أكواب.  

التغذية 

                                                           الصورة من Freepik

باشري من اليوم باعتماد نظام غذائي صحي ولا تبدليه في رمضان. فليكن الشهر الفضيل فرصة لتغيير عاداتك الغذائية. تناولي الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، ما ينعكس صحة على جمال بشرتك وشعرك.  ينصح بإضافة هذه الأصناف إلى أطباقك الرمضانية، كاليقطين، الجزر، السبانخ، الفاصوليا، التوت الأزرق، الشوكولا الداكنة، المانجو، المشمش....

السهر

السهر خلال رمضان من العادات التي تواظب عليها الكثير من النساء، ولكن سيدتي، عليك أن تعلمي بأنه أحد أعداء البشرة، لذا خذي قسطاً وافياً من النوم، لا يقل عدد ساعاته عن 7.


يمكنك أيضًا متابعة وصفات سهلة وسريعة من العسل..لوجه صافي و بشرة نضرة

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة