أفضل أنواع سيروم فيتامين C لبشرتك

فيتامين C ، المعروف أيضًا باسم حمض الأسكوربيك هو فيتامين قابل للذوبان في الماء وله فوائد مضادة للأكسدة عند تطبيقه موضعيًا على الجلد. يعتبر مكونًا ضروريًا للعناية بالبشرة لكل أنواع البشرة بسبب الفوائد المتعددة التي يوفرها عند استخدامه بشكل صحيح. فهو يحمي من أضرار الأشعة فوق البنفسجية ويمنع التصبغ، ويحافظ على سلامة ألياف الكولاجين والإيلاستين، بل ويعزز من إنتاج الكولاجين للحفاظ على مظهر البشرة نابض بالحياة.

تعرفي على فوائد فيتامين C لبشرتك.

 

كيف أستخدم فيتامين C؟

                                                       الصورة عن موقع  Freepik

 


نوصي باستخدام فيتامين C خلال النهار للاستفادة الكاملة من الحماية من الجذور الحرة التي يوفرها. بشكل عام، يوفر السيروم امتصاصًا أفضل وتطبيقًا أسهل؛ أفضل طريقة لاستخدامه هي وضع بضع قطرات من مصل فيتامين C على بشرة نظيفة كل صباح، يليها مرطب وواقي من الشمس واسع النطاق. نظرًا لأن فيتامين C له تأثير خزان، فإن استخدامه مرة واحدة يوميًا يكفي لأنه سيكون له تأثير على بشرتك لمدة تصل إلى 24 ساعة.

كيف أخزن فيتامين C؟

من المهم تخزين أي منتج للعناية بالبشرة يحتوي على فيتامين C في درجة حرارة الغرفة وبعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة لتحسين الثبات وتقليل الأكسدة والحفاظ على منتجاتك فعالة قدر الإمكان. ابحثي عن التركيبات المعبأة في عبوات زجاجية داكنة أو عبوات غير شفافة، واستشيري طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك أو ابحثي عن معلومات على العبوة حول المدة التي سيستمر فيها منتجك بمجرد فتحه.

يمكنكِ أيضاً متابعة فوائد فيتامين د لبشرة صحية ونضرة

كيف أختار أفضل منتج فيتامين C لبشرتي؟

عند دمج أي مكون جديد في روتين العناية بالبشرة، نوصي دائمًا بالتشاور مع خبير يمكنه مساعدتك في اختيار منتج فعال ومناسب لك. بعد اختيار مجموعة صغيرة من المنتجات عالية الجودة والمدعومة بالأدلة. تتميز هذه المنتجات بالشفافية في ما يتعلق بقائمة مكوناتها، وفعالة في نتائجها، والأهم من ذلك أنها آمنة للاستخدام. فيما يلي بعض منتجات فيتامين C التي نحبها ونوصي بها كثيرًا.

سيروم SkinCeuticals C E Ferulic


SkinCeuticals C E Ferulic هو المعيار الذهبي في العلاج الموضعي المضاد للأكسدة. فهو يجمع بين 15% فيتامين C النقي و1% فيتامين E و0.5% حمض الفيروليك لتوفير حماية بيئية متقدمة. كما أنه يحسن مظهر الخطوط والتجاعيد ويفقد تماسكها، بينما يعمل على تفتيح البشرة. يحتوي هذا المصل على نسيج زيتي خفيف وهو الأفضل للبشرة العادية أو الجافة أو المختلطة.

سيروم SkinCeuticals Phloretin CF


مصل آخر من SkinCeuticals Phloretin CF يجمع بين 2% فلوريتين و10% فيتامين C النقي و0.5% حمض الفيروليك لتقليل ظهور الخطوط الدقيقة وتصحيح تغير اللون ومعالجة فقدان الثبات وتوفير حماية بيئية متقدمة. هذا المصل الخالي من الزيوت هو الأفضل للبشرة العادية أو الدهنية أو المختلطة.

 

                                               الصورة عن موقع Freepik 

 

 

سيرومAlto Defense من SkinBetter Science


يحتوي مصل Alto Defense من SkinBetter Science على ملمس خفيف ويوفر 19 مكونًا مضادًا للأكسدة لتحييد الجذور الحرة والحماية من الإجهاد التأكسدي. إنه يعزز حيوية البشرة وإشراقها، ويعزز لونها بشكل أكثر توازناً، ويقلل من ظهور احمرار الجلد.

سيروم Viver’s Radiance

يجمع مصل Viver’s Radiance بين 8% فيتامين C النقي والأربوتين والريسورسينول؛ يحتوي المصل على نسيج زيتي خفيف غني. الأربوتين هو بديل طبيعي للهيدروكينون المعروف بخصائصه في تفتيح البشرة ومضادات الأكسدة، والريسورسينول مقشر فعال. توفر هذه المكونات معًا حماية مضادة للأكسدة، وتعزز إنتاج الكولاجين، وتقلل من ظهور البقع الداكنة والخطوط الدقيقة والتجاعيد، وتحسن لون البشرة.

ما رأيك أيضاً متابعة طريقة عمل تونر فيتامين سي في المنزل لبشرة نضرة ومشرقة

المصدر: blog.hbdermatology

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة