حرق دهون الأرداف.. نصائح فعالة بدون ريجيم


  تراكم الدهون في منطقة الأرداف يكون بسبب عوامل متعددة، مثل النظام الغذائي غير الصحي، أو الجينات وربما اضطراب الهرمونات.  
بروز الارداف يؤثر على مظهرك وقد ينعكس على حالتك الصحية أيضا، لذلك يجب اتباع طريقة تساعد في تفتيت دهون الأرداف من خلال مرج مجموعة من الخطوات معا. 

 


كيف تتخلصي من دهون الأرداف؟ 


يتضمن تقليل دهون الأرداف مجموعة من التمارين المستهدفة واتباع نظام غذائي صحي وتغييرات عامة في أسلوب الحياة مع التركيز على فقدان الدهون وتقوية العضلات. عليكِ معرفة أن لا شيء يقضي على الدهون الموضعية لكن هناك استراتيجيات يمكن أن يساعدكِ في الحصول على جسم أكثر توازنًا.

 تراكم الدهون في الأرداف بسبب النظام الغذائي غير الصحي-المصدرfreepik
                                                                         تراكم الدهون في الأرداف بسبب النظام الغذائي غير الصحي-المصدرfreepik

روتين تفتيت دهون الأرداف 


فيما يلي مجموعة من الخطوات إذا اجتمعت معًا ستقضي على مناطق الدهون خاصة في الأرداف.

يمكنك متابعة  أيضًا:5 طرق عملية لإنقاص دهون الأرداف 


تمارين الكارديو


تعتبر الكارديو ضرورية لحرق السعرات الحرارية وتعزيز فقدان الدهون بشكل عام، بما فيها منطقة الأرداف. قومي بأنشطة مثل الجري أو ركوب الدراجات أو السباحة أو المشي السريع. يينصح الخبراء بممارسة رياضة الكارديو ما لا يقل عن 150 دقيقة أسبوعيًا. 


تدريب القوة


تعزز قوة العضلات عملية حرق الدهون حتى عندما تكون في حالة عدم الحركة. قومي بدمج تمارين القوة التي تستهدف الجزء السفلي من الجسم، مثل القرفصاء ورفع الساق.

 

عادات الأكل الصحية


التغذية تلعب دورا هاما في فقدان الدهون،  اعتمدي نظام غذائي متوازن يشمل الأطعمة الكاملة مثل الفواكه والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة. تحكمي في إجمالي السعرات الحرارية التي تتناوليها من خلال مراعاة أحجام حصصكِ.
قومي أيضًا بتضمين مصادر الدهون الصحية مثل الأفوكادو والمكسرات وزيت الزيتون في نظامك الغذائي. يمكن لهذه الدهون أن تشعركِ بالشبع. 

 

الترطيب


يعد شرب كمية كافية من الماء أمرًا ضروريًا للصحة العامة ويمكن أن يدعم مهمة إنقاص الوزن. يساعد الماء على التحكم في الشهية، ويساعد على الهضم، ويمكن أن يمنع الرغبة المفرطة في تناول الأكل واكتساب السعرات الحرارية.  اشربي ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميًا للحفاظ على رطوبة جسمكِ.

 

الحد من الأطعمة المصنعة والسكريات


الأطعمة المصنعة والسكريات المضافة تساهم في زيادة السعرات الحرارية. ركزي على الأطعمة الكاملة الغنية بالعناصر الغذائية وقللي من تناول الوجبات الخفيفة السكرية والمشروبات الغازية والأطعمة المصنعة. اختاري البدائل الصحية مثل الفواكه والمكسرات والزبادي.

 

السكريات تساهم في زيادة السعرات الحرارية-المصدرfreepik
                                                                            السكريات تساهم في زيادة السعرات الحرارية-المصدرfreepik

 تقليل الإجهاد


يمكن أن يؤدي الإجهاد المزمن إلى زيادة الوزن، خاصة حول منطقة البطن والأرداف. مارسي أنشطة تقليل التوتر في حياتكِ اليومية مثل اليوجا أو التأمل أو تمارين التنفس العميق في روتينك، وستلاحظي تغيرًا شاملاً في جسمك مع مرور الوقت.

 


الحصول على قسط كاف من النوم


النوم الجيد أمر بالغ الأهمية للتحكم في الوزن. قلة النوم يمكن أن تؤثر على توازن الهرمونات، مما يؤدي إلى زيادة الرغبة الشديدة والميل لتخزين الدهون. عليكِ  الحصول على 7-9 ساعات من النوم الجيد كل ليلة لتحسين الأداء الوظيفي  للعمليات الطبيعية لجسمك  ومنها تفتيت الدهون والتخلص من الأرداف. 

ما رأيك متابعة أيضاً حرق دهون الأرداف في 10 دقائق

 
المصدر: theshape
 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة