حرق دهون الأرداف في 10 دقائق

 

خسارة الدهون من الأرداف هدف شائع للكثير من النساء لتحقيق اللياقة البدنية. في حين أنه من غير الممكن تقليل فقدان الدهون في منطقة معينة كما يحلم البعض بالوصول لطرق سحرية لحرق دهون الأرداف في 10 دقائق إلا أنه في المقابل، يمكن من خلال الرياضة تقليل الدهون الكلية في الجسم وشد عضلات المؤخرة مما يساعد في شد الأرداف بشكل أفضل.

إليك التمارين الرياضية والنصائح التي تساعد على فقدان الدهون في جميع أنحاء الجسم مع إضافة شكل إلى عضلات المؤخرة والفخذ.


حرق دهون الأرداف في 10 دقائق بالجري

الجري هو تمرين سحري لفقدان الوزن لكامل الجسم. يعمل الجري على تناسق عضلات الساق والمؤخرة، مما يعمل على شد الفخذين والأرداف أكثر تحديداً ويحسن الجري أيضاً من وظائف القلب والرئة .
على الجانب الآخر يعد الجري أفضل من المشي لخسارة الدهون، فهو يحرق المزيد من السعرات الحرارية. ويمكن لغير القادرين على ممارسة رياضة الجري، ممارسة رياضة المشي على الأقل ساعة يومياً لحرق السعرات الحرارية والدهون.

حرق دهون الأرداف في 10 دقائق بصعود الدرج

ابتعدي عن المصاعد والسلالم المتحركة! اصعدي السلالم كلما استطعت لحرق السعرات الحرارية وتحسين لياقتك.
أظهرت دراسة في المجلة البريطانية للطب الرياضي أن صعود السلالم طريقة سهلة لتقوية عضلات المؤخرة مع الحفاظ على صحة القلب والرئتين، ويعزز القوة وتناغم العضلات في الأرداف وأعلى الساقين بجانب العديد من الفوائد الصحية الأخرى.

حرق دهون الأرداف في 10 دقائق بالقرفصاء

 

تعد القرفصاء جزءاً رئيسياً من العديد من خطط التمرين لخسارة دهون الأرداف. وهذا بسبب قدرة هذا التمرين على تكون العضل في المؤخرة والساقين والبطن في الوقت نفسه. وجد العلماء أن تمرين القرفصاء الأفضل لتنشيط عضلات الأرداف.
 

ممارسة الرياضة بانتظام

 يمكن المحافظة على ممارسة التمارين الهوائية وتمارين القوة للحصول على أفضل فوائد للجسم بالكامل، يمكن للبالغين ممارسة تمارين القرفصاء حوالي 150 دقيقة أسبوعياً. 
 

حرق دهون الجسم 

ويمكن بجانب الرياضات السابقة اتباع نظام غذائي صحي يساعدك على التخلص من الدهون الزائدة وتناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفواكه والخضروات والفول والعدس، وتخطي الأطعمة المليئة بالسكر والمشروبات الغازية وتناول كوب من الماء قبل وجبات الطعام.


موازنة هرموناتك

على الجانب الآخر بجانب التمرينات السابقة يجب التخلص من الإجهاد للتحكم في الهرمونات، والتي تعد ذات تأثير كبير على عملية التمثيل الغذائي. 

اقرئي أيضا : وداعا لدهون الأرداف العنيدة مع هذه النصائح

 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة