نصائح العناية بالأظافر ومنع تكسرها

أظافر ناعمة وهشة تتفتت أو تنقسم؟  مشكلة كبيرة تعاني منها عدد من السيدات اللواتي يهتممن بمظهر أظافرهن من خلال العناية بها وتلوينها بطلاء الاظافر.

لا داعي للقلق إن كنت تعانين من مشكلة تكسّر الاظافر، وهي علامة على هشاشة الزوائد الجلدية. لذلك يمكنكِ إستعادة حيوية اظافركِ  وإظهارها كي تبدو جميلة وصحية من خلال هذه النصائح.

طرق العناية بالأظافر المتكسرة

                     مصدر الصورة  Freepik

 

  1. لا تضعي طلاء الأظافر على مدار السنة دون أخذ استراحة ، فذلك يكون ضارًا على أظافرك. يمكنكِ في هذه الحالة إستبدال طلاء الأظافر  بلامع مقوي الذي سيساعد في العناية بأظافركِ.
  2. المشكة الثانية التي قد تواجهينها هي مع الاظافر الاصطناعية الشبه الدائمة. فإذا لم تتمكني من الاستغناء عنها، دعي أظافرك تتنفس لمدة ثلاثة أشهر على الأقل .
  3. قومي بإزالة الاظافر الاصطناعية  بشكل صحي  أو باستخدام أدوات معدنية، فإن صفيحة الظفر معرضة للتلف. تتشكل شقوق صغيرة وينمو الظفر مرة أخرى بشكل ضعيف.
  4. احرصي أيضًا على عدم الإفراط في استخدام قالب التلميع، فقد يكون أمرًا هائلًا من خلال تحسين سمك الظفر بشكل مفرط.

قد يعجبكِ أيضاً أسباب ضعف الأظافر وطرف فعالة لتقويتها

ماذا تقول أظافرك عنكِ

يحدث أن يتأثر جمال أظافرنا بعناصر مستقلة عن نظامنا الغذائي، مثل التغيرات الموسمية والبرد. على سبيل المثال، يمكن قراءة حالتنا الصحية العامة على أيدينا. أمراض مثل مرض السرطان الذي يؤدي لضعف الأظافر بشكل كبير عن طريق خلق نقص في الفيتامينات والسيليكون، تمامًا مثل العلاجات المضادة للسرطان. وهذا هو الحال أيضاً بالنسبة للأمراض المزمنة مثل مرض السكري أو مشاكل القلب التي تؤدي إلى سماكة سطح الظفر.

بالطبع، يمكن أيضًا أن تصبح الأظافر هشة من خلال :

  • عمليات تجميل الأظافر التي تم إجراؤها بشكل سيء في المنزل (حيث يتم خلالها دفع البشرة للخلف كثيرًا أو بقوة شديدة)
  • الصدمات الصغيرة المتكررة
  • استخدام المواد الكيميائية بدون قفازات
  • تطبيق أظافر اصطناعية  بشكل غير احترافي.

كيف تحصلين على أظافر قوية؟

                      الصورة عن موقع  Freepik


تعد العناية طويلة الأمد بسطح الظفر أمرًا ضروريًا لـ نمو الاظافر وإبقائها صحية. يتضمن ذلك اعتماد ترطيب جيد بالإضافة إلى نظام غذائي متنوع غني بالفيتامينات (الموجودة في الفواكه والخضروات)، ولكن أيضًا بالبروتينات (من أصل حيواني أو نباتي) والحديد..

  • قومي دائما بتغطية أظافرك بقاعدة علاجية منشطة تعتمد على المعادن والكالسيوم والسيليكون لتشكيل "درع" ضد الاعتداءات الخارجية. 
  • أظافركِ غالباً ما تكون أقل هشاشة في الصيف، وذلك بفضل وجود الشمس والضوء الذي يقويها. ومع قدوم البرد، من الجيد منحها القليل من الطاقة وإعدادها قبل الشتاء. إذا كانت أظافرك ضعيفة حقًا، فيمكنك منحها علاجًا منعشًا من خلال وضع طبقتين أساسيتين كل يوم لعدة أسابيع، ويفضل أن يكون ذلك بدون طلاء أظافر.

كيف تتجنبين الأظافر الهشة؟

 من الضروري أيضًا ترطيب سطح الظفر. ولهذا السبب،  ضعي كل يومين  زبدة مرطبة على جميع أنحاء أظافرك، بما في ذلك البشرة، من أجل الحفاظ على وحدة أكبر بين الطبقات.

المصدر: Top Santé

 

 يمكنكِ أيضاً متابعة وصفات بديلة للأسيتون لإزالة طلاء الأظافر

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة