فساتين محتشمة للمحجبات تغزو منصات أسبوع باريس للموضة 2024

شغلت الفساتين المحتشمة قسم كبير من عروض أسبوع باريس للهوت كوتور، وقُدمت قصات متنوعة تحاكي كافة الأذواق، التصميمات التي حملت توقيع أشهر الأسماء العالمية والعربية أتت لتؤكد على حرص الدور العالمية على إرضاء المرأة العربية، حتى أن بعض المصممين أهدوا مجموعاتهم بالكامل لها، كما شاهدنا في عرض المبدع اللبناني جورج حبيقة.


تصاميم شرقية الهوى ستثري خزانتك، وهى تلخص أبرز صيحات ربيع وصيف 2024، شاهديها واختاري منها ما يعزز أناقتك في مناسبات العام الجديد.


فساتين محجبات بياقة عالية 

لا تزال موضة فساتين السهرة المصممة بياقات عالية متمسكة بمكانها ضمن لائحة الإتجاهات الرائجة، الصيحة التي تصورنا أنها مرتبطة بموسم الشتاء، قدمتها ماركة ألكسيس مابي Alexis Mabille ضمن مجموعة ربيع وصيف 2024 التي كشفت عنها في اليوم الثاني من عروض أسبوع باريس للموضة، وتميز التصميم باللون الخوخي الهادئ، وهو لون عام 2024، أعجبنا تصميمه المحدد لمنطقة الخصر وأكمامه وياقته المصممة من الدانتيل المرهف.

قد يهمك أيضاً الاطلاع على أجمل فساتين لفتتنا من عروض اليوم الأول من أسبوع باريس للموضة 2024

فستان من ماركة Alexis Mabille - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

فساتين محجبات مستقيمة القصة

سيطر الستايل الشرقي على عرض المصمم اللبناني جورج حبيقة Georges Hobeika، والذي أهدى كامل مجموعته للمرأة العربية، وأدرج ضمنها فساتين محجبات تميزت بقصاتها الساترة مثل الفستان الأصفر الفاتح الطويل المصمم بقصة مستقيمة والمزدان بتطريز متقن عند الحافة وأطراف الأكمام، أعجبنا تنسيقه مع القفازات البيضاء المطرزة والحذاء الساتان المسطح والحقيبة البيضاء المطرزة.

فستان من ماركة Georges Hobeika - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

فساتين محجبات بموديل المعطف

كالعادة لم تخلو عروض الهوت كوتور من الفساتين المصممة على طراز المعطف والتي اعتدنا أن نراها ضمن مجموعات الخريف، ولكنها استطاعت أن تجد لنفسها مكان ضمن عروض ربيع وصيف 2024، وقدمت ماركة جيامباتيستا فالي Giambattista Valli فستان طويل ومحتشم يمكن بإجراء تعديلات بسيطة عليه أن يناسب المحجبات، التصميم الذي غلف بالكامل بالترتر اللامع جاء محدداً للخصر بحزام من نفس الخامة والتطريز معقود من الأمام.

فستان من ماركة Giambattista Valli - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

فساتين محجبات مطبعة 

تفننت دور الأزياء العالمية في تزيين فساتين الكوتور بالطبعات، رصدنا لدى ماركة نورشاه Nurshah فستان بني طويل مصمم بياقة عالية وتنورة واسعة وزين بطبعة Paisley الكلاسيكية، تصميم راقي يمكن تنسيقه مع توربان بلون ترابي وحذاء من نفس لونه وكلاتش ذهبي لتكتمل فخامة الطلة.

فستان من ماركة Nurshah - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

فساتين محجبات مستوحاة من القفطان

استوحت دور الأزياء اللبنانية أغلب تصاميمها من قصة القفطان المغربي، ومن بين الأسماء التي أبدعت في مزج الستايل الشرقي بفنون الكوتور، المصمم روبرت أبي نادر Robert Abi Nader والذي قدم واحد من أجمل الفساتين المحتشمة المناسبة للمحجبات، والذي تميز بلونه الأزرق الفاتح وأكمامه الواسعة وقصته المحددة للخصر والتطريز الذي يزين الصدر.

فستان من ماركة Robert Abi Nader - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

فساتين محجبات مكونة من قطعتين

تعتبر الفساتين المكونة من قطعتين من أبرز صيحات 2024، القصة المعروفة بجرأتها والتي عادة ما تكشف البطن، قدمتها بعض الدور بقصات محتشمة، كما في الفستان الأبيض الطويل المصمم بأكمام منفوخة وياقة عالية من توقيع ماركة ستيفان رولان Stéphane Rolland.

فستان من ماركة Stéphane Rolland - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

فساتين محجبات بقصة الجلبات

تميزت بعض الفساتين التي ظهرت على منصات عروض أسبوع باريس بالقصات الواسعة غير محددة الخصر، حتى أن بعضها كان يشبه الجلباب العربي، من جهتنا أحببنا الفستان الأسود المزدان بتطريز على شكل ورود والمزود بذيل طويل مزين بالكشاكش على الأطراف من مجموعة Maison Asgabat.

شاهدي أيضاً أبرز الصيحات الجمالية التي لفتتنا في اليوم الأول من أسبوع باريس

فستان من ماركة Maison Asgabat - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

أضف تعليقا
المزيد من ازياء محجبات