أسبوع باريس للهوت كوتور.. هذا أبرز ما قدمته دور الأزياء في اليوم الأول

كالعادة جاء جدول اليوم الأول من أسبوع باريس للهوت كوتور مكتظاً بعروض مذهلة تحقق كل أمالانا في مجال الموضة، وافتتحت دار سكياباريللي بقيادة دانييل روزبيري اليوم بمجموعة مبتكرة جسدت كل مرادفات فن الكوتور بداية من التصميمات غير المألوفة وصولاً إلى التطريز المتقن، كما كشف المبدع اللبناني جورج حبيقة عن مجموعته الجديدة التي غلب عليها الإحتشام والروح الشرقية، ولفتنا عرض دار كريستيان ديور الذي أعاد مفهوم الرقي النابع من الإحتشام، وكان الختام مع جيامباتيستا فالي التي امتلأت مجموعتها بإطلالات رومانسية لا نهاية لها.


سكياباريللي أدهشتنا بعرض مبتكر وأنيق


أفتتح المدير الإبداعي لدار سكياباريللي Schiaparelli دانييل روزبيري Daniel Roseberry أسبوع باريس لربيع وصيف 2024 بمجموعة أدهشت الجميع، وأعادت الروح العصرية للدار التي يمتد عمرها لقرن من الزمان.


ركز دانييل روزبيري على القصات المبتكرة وغير المألوفة، وقدم فساتين مزخرفة بالكامل بتكنولوجيا ما قبل عام 2007، والتي تميزت بقصتها القصيرة المحددة للجسم والأكمام الطويلة.

قد يهمك أيضاً مشاهدة أجمل إطلالات من عروض اليوم الأول من أسبوع باريس للهوت كوتور

الصورة من المكتب الاعلامي لدار Schiaparelli

 بخلاف القطع المغلفة بالتطريز، ضمت المجموعة لوكات عصرية ناعمة طغى عليها الستايل الرجالي، وتميزت بالأكتاف العريضة والتي يبدو أنها ستكون نجمة 2024.

الصورة من المكتب الاعلامي لدار Schiaparelli

عرض جورج حبيقة يجسد جمال المرأة العربية

على أنغام أغنية "ألف ليلة وليلة" لكوكب الشرق أم كلثوم تألقت عارضات جورج حبيقة Georges Hobeika بتصميمات ساحرة ذكرتنا بأناقة الخمسينيات والستينيات والسبعينيات، فالمجموعة المستوحاة من العالم العربي جسدت سحر وجمال المرأة في الشرق الأوسط، وعكست لوحة الألوان النابضة بالحياة الروح المرحة والدفء العربي، وكالعادة خصص المبدع اللبناني جزء من مجموعة الهوت كوتور للفساتين المكونة من قطعتين والتي تتميز بالتوب القصير الذي يكشف البطن، كما ركز على الفساتين مستقيمة القصة والمعاطف المغلفة بالتطريز.

شاهدي أيضاً مجموعة جورج حبيقة للأزياء الراقية ربيع وصيف 2024 من أسبوع الموضة في باريس

فستان من توقيع Georges Hobeika - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

من جهتنا أحببنا الفستان الطويل مستقيم القصة الذي جمع بين نغمات الزهري وأزدان بتطريز أحمر على شكل ورود وأعجبنا تنسيقه مع القفازات المطرزة والحقيبة والحذاء جاء بلون التطريز.

فستان من توقيع Georges Hobeika - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

كما وقعنا في عشق المعطف الأرجواني الواسع الذي يغطي طوله الركبة والمزود بأزرار كبيرة مرصعة ومنسق مع حذاء ساتان من نفس لونه.

معطف من توقيع Georges Hobeika - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

جيامباتيستا فالي تعيد زمن الرومانسية الحالمة 

هناك أسباب كثيرة جعلتنا نقع في عشق مجموعة جيامباتيستا فالي Giambattista Valli، أولها إصرارها على الحفاظ على هويتها التي عرفت بها لسنين طويلة والتي تتمثل في التفاصيل الأنثوية مثل طبعات الزهور والأكمام والتنانير المنفوخة.

ركزت دار جيامباتيستا فالي على الريش الذي يعتبر من أبرز الإتجاهات التي سيطرت على عروض اليوم الأول من أسبوع باريس للهوت كوتور، وقدمت فستان أرجواني طويل مصمم بياقة عالية ومزود بكاب من نفس لونه وطوله مغطى بالريش.

فستان من ماركة Giambattista Valli - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

أعجبنا أيضاً الفستان المصمم بتوب طويل الأكمام عالي الياقة والمغلف بالترتر اللامع، والذي تميز بتنورته المورده والمنتفخة.

فستان من ماركة Giambattista Valli - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

ديور تعيد مفاهيم الأناقة الفرنسية إلى الواجهة

في زمن فضلت فيه كبريات الدور العالمية الخروج عن المألوف سعياً لإبهار زبوناتها، قدمت ماريا غراتسيا تشيوري Maria Grazia Chiuri مجموعة جسدت كل مرادفات الأناقة الفرنسية حيث تميز عرضها ضمن أسبوع باريس بالقصات الناعمة البعيدة عن المبالغة، وطغت على المجموعة الألوان الترابية، بالإضافة إلى الأبيض والأسود والبرغندي الأنيق.


بالنظر إلى مجموعة هوت كوتور ربيع وصيف 2024 لاحظنا تركيز دار كريستيان ديور Christian Dior على القفاطين المستوحاة من الثقافة العربية والمصممة بقصات متوسطة الطول ومنسقة مع بناطيل واسعة من نفس لونها.

لا يفوتك أيضاً مشاهدة مجموعة ديور للأزياء الراقية لربيع وصيف 2024 في أسبوع الموضة الباريسي

قفطان من ماركة Christian Dior - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

كما أعجبتنا الفساتين متوسطة الطول المطبعة بنقاط البولكا Polka Dots والمصممة بقصة ملتفة حول الجسم وياقة V Neck.

للمزيد ما رأيك الاطلاع على أروع ما شاهدنا في عروض اليوم الأول من أسبوع باريس للهوت كوتور

فستان من ماركة Christian Dior - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة