شاب سعودي ترك سيارته تنطلق وترتطم بعمود!

تصرف متهور لشاب ترك سيارته ترتطم بأحد الأعمدة على الطريق وقد انتقد رواد مواقع التواصل الاجتماعي تصرف هذا الشاب الذي قام بتشغيل سيارته وتركها تنطلق بسرعة عالية وهو خارجها، ما أدى إلى اصطدامها بعمود لوحة طريق، معرضاً حياة الآخرين للخطر.

وطالبوا بسرعة القبض عليه جراء تلك التصرفات غير المسؤولة والمخالفة لقوانين السلامة، والتي أدت إلى تلف في الممتلكات العامة، كما كان من الممكن أن تتسبب في ضرر لأي من العابرين في الشارع.

من جهتها، كشفت دوريات الأمـن بمنطقة الرياض، القبض على الشاب المذكور لتعريضه حيـاة الآخرين للخطر وإتلاف ممتلكات عامة، بتعمد ترك مركبته فـي وضـع التشغيل وسيرها حتى اصطدامهـا، وتوثيق ذلك ونشره في مواقع التواصل الاجتماعي، وجرى إيقافـه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه وإحالته إلى النيابة العامة.

يذكر أن نظام حماية المرافق العامة يجرم كل من اعتدى على المرافق العامة، ويقضي النظام بالبت فيه بالسجن مدة لا تزيد عن سنتين وبغرامة لا تتجاوز 100 ألف ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين، لكل من تعمد إتلاف أي من تمديدات أو منشآت المرافق العامة أو تعمد قطعها أو تعطيلها سواء كان الفاعل أصلياً أو شريكاً إضافة إلى عقوبة تعريض حياة الآخرين للخطر.

 

المصدر: موقع العربية 

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من أخبار