الملكة ماري تختار الأبيض أحد ألوان علم الدنمارك من أجل تحية الجماهير في يوم التتويج

وقعت الملكة مارغريت الثانية على وثيقة تنحيها عن العرش لتنهي بذلك فترة حكمها التي استمرت 52 عاما والتي تعتبر أطول فترة لحاكم على عرش الدنمارك، ليتولى العرش ابنها الأكبر فريدريك ملكًا للبلاد. 
وقد تجمع آلاف المواطنين في شوارع كوبنهاغن لوداع ملكتهم المحبوبة التي صارت أول حاكم للبلاد يتنحى عن العرش طواعية منذ 900 عام. وعندما خرجت من القصر كانت آخر كلمة لها "عاش الملك"...


وعلى عكس ما حصل في بريطانيا من مراسم تتويج فخمة ومهيبة، فإن تقاليد تولي الحكم في الدنمارك لا تتضمن حفلات تتويج ضخمة بل هي عبارة عن مراسم تنصيب تتم بشكل رسمي قبل أن يخرج الملك أو الملكة إلى شرفة القصر الملكي لتحية الجماهير وإعلان الولاء للبلاد. 
وقد تم إعلان تنصيب الملك فريدريك من قبل رئيسة وزراء البلاد أمام حشد من المواطنين من شرفة قصر كريستيانبورغ Christianborg، وقد ظهر مرتديًا زيه العسكري الكامل مع جميع النياشين التي حصل عليها وظهر عليه التأثر الشديد. وبعد أن أنهى خطابه خرجت زوجته الملكة ماري لتحية الجماهير تلاها ولي العهد الأمير كريستيان وبعده أشقاؤه الأصغر سنا. 


ولفتت الملكة وابنتها الأنظار من حيث اختيارهما لإطلالات بألوان العلم الدنماركي. حيث ارتدت الملكة ماري فستانا أبيض اللون، فيما ارتدت ابنتها الأميرة إيزابيلا فستانا أحمر اللون. وظهر جليا حب المواطنين للأسرة المالكة الدنماركية الشابة. حيث اضطر أفرادها للخروج أكثر من مرة لتحية المتجمهرين الذين هتفوا لهم. 
الإطلالة التي اختارتها الملكة ماري هي إطلالة جديدة بحسب الخبراء، وتمثلت في فستان  أبيض اللون مع وشاح ناعم ينبثق من الخصر ويلتف حول الرقبة قبل أن ينسدل خلف الكتف بكل رقة. الفستان تميز بأكمام طويلة وبتنورة طويلة. وبحسب الصحف العالمية فإن الفستان هو من تصميم سورين لو شميدت Soeren Le Schmidt وقامت بخياطته بريجت هالستين Brigit Hallstein التي قامت بخياطة فستان زفاف الملكة في عام 2004.

 

يذكر أن اختيار اللون الأبيض يأتي اتباعا للتقاليد الملكية في أوروبا والتي تقضي بارتداء قرينات الملوك هذا اللون في يوم التتويج. 

كما أنها لم ترتد أي تاج بل اكتفت بمجموعة من البروشات المرصعة بالألماس زينت ياقتها وخصرها. كما ارتدت أقراطاً مرصعة بالألماس 
و رفعت شعرها على شكل شينيون منخفض زينته بأمشاط مرصعة بالألماس وكالعادة اعتمدت مكياجا ناعما خفيفا أبرز جمال ملامحها وأضفى الكثير من الإشراقة عليها. 

ومن المقرر أن يقيم الملك والملكة الجديدان اليوم حفل استقبال لمجموعة خاصة من المدعوين احتفالا بتنصيبهما على عرش البلاد في قصر كريستيانبورغ. 

للمزيد من إطلالات الملكة ماري قبل أن تصبح ملكة الدنمارك اقرئي الأميرة ماري تختار إطلالة بنية اللون في آخر حفل استقبال تحضره قبل تتويجها ملكة

أضف تعليقا
المزيد من ستايل النجمات