نصائح ذهبية لاختيار فتحة صدر فستان السهرة المناسبة لشكل جسمك

تتنوع موديلات فساتين السهرة التي تظهر على مدرجات العروض كل موسم، خاصة أشكال قصة فتحة الصدر، وفي مجموعات خريف وشتاء 2023 – 2024 سجلت بعض الصيحات حضور مميز، وتتصدر القائمة الفساتين الديكولتيه، والموديلات المصممة بياقة القميص، كما هيمنت الياقات الـ Sweetheart Neck و الـ V Neck على المنصات. 

من هنا أردنا أن نخبرك بنصائح ذهبية تساعدك في إختيار قصة فتحة الصدر المناسبة لشكل جسمك حتى تطلين بكامل أناقتك وبقامة خالية من العيوب في مناسبات العام الجديد.


فستان السهرة الديكولتيه


لا يزال فستان السهرة الديكولتيه المصمم من دون أكمام بقبة Straight Neckline متربعاً على عرش الموضة العالمية، وهو من القصات المناسبة لصاحبات الصدر الممتلئ خاصة الموديلات التي تغطي الصدر بشكل جيد لأنها تركز النظر على الكتفين وعظمة الترقوة.

أحببنا الفستان الطويل الزهري الفوشيا محدد الخصر والمزود بذيل طويل من مجموعة ماركة بالنسياغا Balenciaga، نسقيه على طريقة العارضة مع قفازات الأوبرا السوداء، وانتعلي حذاء Pointed أسود، واختاري الكلاتش من اللون نفسه.

قد ترغبين أيضاً في الاطلاع على أفكار تنسيق الفستان المعطف نجم سهرات شتاء 2024

Balenciaga

فستان السهرة المصمم بياقة عالية

سطع نجم فستان السهرة المصمم بياقة عالية High Neck Dresses هذا الموسم، وتناسب هذه الصيحة صاحبات الصدر الصغير ويساهم في إكساب الجزء العلوي من الجسم مدى أعرض في حال كنتِ من النحيفات.

قدمت ماركة تاداشي شوجي Tadashi Shoji فستان أخضر رائع مصمم بقصة حورية البحر ومميز بخصره العالي وتطريزه المتقن، نسقيه مع حذاء من نفس لونه، واحملي كلاتش فضي.

Tadashi Shoji

فستان السهرة المصمم بكتف واحد

حضر فستان السهرة المصمم بكتف واحد One Shoulder Dress على منصات عروض الأزياء الجاهزة بتصميمات فائقة الأناقة، الموديل ذي الطابع الأغريقي يناسب صاحبات الجسم المستطيل لأنه يخلق شكل غير متماثل للجسم، كما يلائم الأكتاف غير العريضة.

وجدنا لدى ماركة بربري Burberry فستان طويل مغطى بالكامل بالريش الأسود والأزرق الفاتح، جربي تنسيقه مع حذاء أسود، واحملي كلاتش فضي أو باللون الأزرق البودر.

Burberry

فستان السهرة المصمم بفتحة صدر مربعة

سيطر فستان السهرة المصمم بفتحة صدر مربعة Square Neck على عروض الأزياء في عام 2023، وهى من القصات التي تساعد في تنحيف الأكتاف وإخفاء بروزها، وتركز النظر على خطوط العنق والصدر.

سيعجبك الفستان الأسود القصير مستقيم القصة والمصمم بأكمام طويلة منفوخة من الساتان من مجموعة ماركة دينيس باسو Dennis Basso، نسقيه مع حذاء أسود مدبب مزود إبزيم يزين الكاحل، واحملي حقيبة سوداء.

Dennis Basso

فستان السهرة المصمم بياقة التيشيرت

حظي فستان السهرة المصمم بياقة دائرية T-shirt neckline بحضور لافت هذا العام، مما يأتي في صالح صاحبات الصدر الصغير والأكتاف غير العريضة حيث توحي هذه القصة بأن القسم العلوي من الجسم أكثر إمتلاءً وعرضاً.

قدم المبدع اللبناني جورج حبيقة Georges Hobeika فستان محتشم تميز بأكمامه الطويلة والتطريز البارز الذي يزينه، لائميه مع حذاء وكلاتش باللون الفضي.

Georges Hobeika

فستان السهرة المصمم بياقة V Neck

لم يغب فستان السهرة المصمم بفتحة صدر V Neck عن ساحة الموضة، ونرشحه لصاحبات الجسم التفاحة والذي يتميز بالصدر الكبير، فهذه القصة تنحف الصدر وتساعد في إطالة الرقبة القصيرة.

لفتنا الفستان الأسود الطويل مستقيم القصة المزدان بحبات الكريستال واللؤلؤ من توقيع ماركة باميلا رولاند Pamella Roland، وننصحك بتنسيقه مع حذاء وكلاتش باللون الأسود السادة.

Pamella Roland

فستان السهرة المصمم بياقة Sweetheart

لم تخلو مجموعات خريف 2023 من فستان السهرة المصمم بفتحة صدر Sweetheart Neck، يبرز هذا التصميم منطقة أعلى الصدر ويزيد من طول الرقبة، احرصي على إختيار القصات التي تغطي الصدر بشكل جيد اذا كنتِ ممتلئة.

أعجبنا الفستان الساتان الأحمر البرغندي المزود بذيل طويل من توقيع المصمم اللبناني زهير مراد Zuhair Murad، نسقيه مع حذاء وكلاتش باللون الأسود وارتدي أقراط طويلة من الذهب الأبيض.

شاهدي أيضاً أكثر من 15 تصميم للفساتين بغطاء الرأس اعتمدتها النجمات في مختلف المناسبات

Zuhair Murad

ملاحظة الصور من Launchmetrics/Spotlight ©
 

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة