أنقذي بشرتك بالـ "سيروم" في رمضان

السيروم أو المصل مستحضر للبشرة راق وذو مفعول عالٍ لما يحتويه من مواد نشطة مركزة وفعّالة. هو المكمل الأساسي لكريماتك اليومية ومن دونه من المؤكد أن هناك لمسة ناقصة تحتاجها بشرتك بشدة.

لكل بشرة سيروم يناسبها:

كل بشرة تعاني من مشكلة معينة تختلف عن الأخرى، ويختلف معها السيروم الذي يناسب هذه المشكلة ويعالجها. فإذا كانت بشرتك تعاني من الجفاف بسبب عوامل الطقس المختلفة سواء من برودة الشتاء أو من شمس الصيف فعليك اختيار سيروم مرطب، وإذا كانت بشرتك بدأت بالمعاناة من آثار التجاعيد الرفيعة فننصحك باختيار سيروم مقاوم للتجاعيد يؤخر ظهورها. أما إذا كانت بشرتك متعبة وفقدت رونقها فاختاري سيروم خاص يعيد إليها رونقها الضائع.

ما  هو السيروم؟

السيروم هو مستحضر مكثف يحتوي على مواد منشطة كثيرة التركيز وغالباً ما تكون تركيبته سائلة جداً، وبالتالي من أجل الحصول على نتيجة فعّالة. ما عليك سوى وضع قطرة أو اثنين على طرف أناملك ومسحها بنعومة على وجهك. إنما عليك استخدامه بدقة وبشكل متواصل وخاصة إذا تعلق الأمر بمقاومة التجاعيد.

وعليك تغيير السيروم كل فترة حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة فلا تدعي بشرتك تعتاد على مستحضر معين واستبدليه كل ثلاثة أشهر كحد أقصى وإلا سيفقد فعاليته تجاه بشرتك، ويمكنك العودة كل فترة إلى "السيروم" الذي تفضلينه.

متى عليك استخدامه؟

في سن العشرين أنت لست بحاجة إلى استخدام السيروم بشكل دائم ويمكنك وضعه بعد ليلة مرهقة أو بعد أسبوع متعب وسيعيد إلى بشرتك الحياة والنضارة التي فقدتهما. أما بعد الثلاثين وخصوصاً إذا كنت تستخدمينه لمحاربة التجاعيد فعليك تطبيقه يومياً قبل وضع المرطب الخاص ببشرتك.

لكل مشكلة حل:

1- إذا كانت بشرتك تعاني من جفاف دائم وتحتاج إلى ترطيب مكثف وأصبحت الكريمات غير كافية لمعالجتها:

عليك باستخدام سيروم يحتوي على مواد نقية ومياه مقطرة ستعيد توازن حمض الهيالورونيك الموجود بشكل طبيعي في البشرة والذي يحافظ على رطوبتها الطبيعية، وبالتالي سيعيد هذا السيروم الحياة إلى بشرة وجهك الجافة.

2- إذا كانت وجنتاك تعانيان من الإحمرار جراء العوامل الطبيعة للمناخ أي عندما تشتد الحرارة في الصيف أو عندما يشتد البرد في الشتاء، وقد يتسبب هذا الاحمرار في بعض الأوقات بالحكاك:

الحل: عليك باستخدام كريم يتعامل مع البشرة الحساسة ويريحها واعتمدي ذلك الخالي من البارابين والعطر والصباغ والسيليكون والكحول والغير كوميدوجين. ومن ثم استخدام السيروم بعد ذلك الكريم.

3- إذا كانت مشكلتك أن التجاعيد بدأت تظهر في زوايا عينيك وتشكل خطوطاً رفيعة على جبينك...

الحل: استخدمي السيروم الغني بالمغذيات المستحصلة من الفاكهة والغني بحمض الجليكوليك فهو سيجعل بشرتك ناعمة ورطبة وسيمنحها طلة نضرة ومشرقة.

4- إذا كانت بشرتك تعاني من عدم توحد في لونها وبالتالي أصبحت بعض البقع الداكنة تظهر عليها:

الحل: استخدمي السيروم الذي يحتوي على مضادات أكسدة فعّالة وذلك لمدة ثلاثة أشهر على الأقل صباحاً قبل وضع كريم النهار وليلاً بعد تنظيف البشرة.

5- إذ بهتت بشرتك وأصبحت تعانين من فقدان لون الحياة فيها ونوع بشرتك مختلط ويصعب العثور على السيروم المناسب لها؟

الحل: استخدمي السيروم الذي يحتوي على مادة الريتينول التي تشدّ البشرة وتسد المسامي وتنعمها، فهو ملائم لصاحبات البشرة المختلطة ولا يتسبب بجفافها.

6- إذا كنت تعانين من الأرق أو لا تنامين جيداً وعندما تستيقظيني تجدين جفنيك منتفخين ومتورمين..

الحل: استخدمي سيروم يقاوم ظلال العيون ويمنع انتفاخهما فهو سيحفز دورة الدم ويعيد الشباب الى البشرة في هذه المنطقة الحساسة والصعبة. كما بإمكان ذلك السيروم أن يحتوي على  مواد مقاومة للتجاعيد وتسهل الاسترخاء.

  -7 إذا كانت تنقصها المغذيات وأصبحت جافة لدرجة تطبيق الكريم اليومي لا يساعدها، لدرجة أن تشعري أنها هشة ورقيقة وقابلة للعطب بسهولة:

الحل: استخدمي: سيروم يرطب البشرة ويغذيها ويزودها بالأكسيجين الذين تحتاجه ويعزّز إنتاج الكولاجين ومركبات الغلايكوزامينوغلايكان التي تشدّ البشرة وتكثفها وتعيد تجديدها على أن يحتوي أيضاً على خلاصة نباتية.

كيف تطبيقنه؟

1- نظّفي وجهك جيداً وبدقة حتى يتسنى للسيروم اختراقها والتغلغل فيها.

2- استخدمي منشفة رطبة بمياه دافئة وامسحي بها وجهك برفق. فهذا سيساعد على فتح مسام الوجه ليمتص السيروم بشكل كامل.

3- ضعي نقاط صغيرة جداً من السيروم على كامل أنحاء وجهك وامزجيها بخفة وسرعة.

4- خلال الثواني التي تمتص بها بشرتك "السيروم" بإمكانك استغلال هذا الوقت والقيام بتدليك ناعم جداً لوجهك بواسطة رؤوس أناملك ما يساعد على وصول السيروم إلى طبقات أعمق في البشرة.

5- إذا شعرت بوخز خفيف عند تطبيق المصل "السيروم" فهذا الامر جيد ولا داعي للقلق، فمكونات المصل النشطة بدأت تعمل بفعالية على بشرتك.

6- عليك بترك السيروم 3 دقائق على وجهك حتى تمتصه البشرة تماماً قبل تطبيق المرطب الخاص بك والذي أيضاً يجب أن تمتصه البشرة جيداً قبل تطبيق كريم الأساس أو أي مستحضر تجميلي آخر.

اقرئي أيضاً:

كيف تتجنّبين احمرار البشرة بسبب الاحتكاك هذا الصيف

جميلة من دون مكياج ..مع هذه الحيل

طرق استخدم سبراي الوجه لترطيب بشرتك في رمضان

أضف تعليقا