جميلة من دون مكياج ..مع هذه الحيل

بشرة في أوج جمالها وتألّقها، لا وجود للتجاعيد والهالات السوداء، الشحوب والإرهاق طيلة الشهر الكريم، كيف؟ حرصكِ على اتّباع هذه النصائح سيحقّق لكِ هذا الهدف.

احذري التدخين وأجوائه

عادة ما يكثر الإقبال على شرب النرجيلة في هذا الشهر خاصّة في الأماكن العامّة، فيعمّ المكان بالدخان المؤذي. يُنصح بالابتعاد عن هذه الأجواء غير الصحيّة لبشرتكِ.

اشربي المزيد من السوائل

ينقصكِ الكثير من الماء خلال ساعات الصوم يجب تعويضه وبوفرة بين فترتيّ الإفطار والإمساك.

اعتمدي أنظمة غذائيّة صحيّة

حذار من اعتماد الوجبات السريعة والطعام الجاهز لاحتوائها على نسب عالية من الصوديوم (الملح) والموادّ الحافظة التي تنهك البشرة. يجب تناول وجبات أكثر صحّة، طازجة وغنيّة بالخضراوات، البروتين، الفيتامينات، الأسماك المطهوّة في المنزل بطريقة صحيّة وايضاً المكسّرات غير المالحة والفواكه المجفّفة بعيداً عن السكريّات والدهون بمختلف أنواعها.

رطّبي بشرتكِ في المساء

بعد الانتهاء من وجبة الإفطار وقبل الخلود إلى النوم لابدّ من تنظيف البشرة جيّداً وترطيبها بكريم مناسب غنيّ يضخّها بمزيد من الفيتامينات ومضادّات الأكسدة المحاربة للشوارد الحرّة الطليقة والمحفّزة على إنتاج المزيد من الكولاجين وعلى دعم مختلف وظائف البشرة الحيويّة التي تقوم بها هذه الأخيرة أثناء فترة النوم.

حاربي مظهر الهالات السوداء

استخدمي الأقنعة الطبيعيّة والمعالجة للهالات السوداء. أقنعة كثيرة ومتنوّعة يمكنكِ تجربتها كأقنعة الخيار، العسل، البطاطس، الحليب ومكعّبات منقوع البقدونس من أجل تصريف السوائل المحتبسة في منطقة حول العينين والحفاظ عليها منتعشة ومرطّبة في الصباح والمساء.

احمي بشرتكِ دائماً من أشعّة الشمس

لا تسمحي لهذه الأشعّة البنفسجيّة الضارّة باقتحام سطح البشرة.سلّحيها دائماً بواقٍ مناسب لصدّ هذه الأشعّة الضارّة والمسرّعة لعلامات التجاعيد على البشرةوتصبّغها.

نامي جيّداً في المساء

حتى لو كنتِ تأخذين قسطاً من الراحة في الظهيرة، فالنوم في المساء مسألة ضروريّة لا بدّ من الحرص على نيلها كلّ ليلة، لأنّ في هذه الفترة تستعيد البشرة شحن طاقاتها وتجديد طبقاتها ضمن عمليّات الأيض التي تمارسها في الفترة بين الحادية عشرة مساءً إلى الرابعة صباحاً وهي فترة النوم العميق عادة.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة